عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن لبحث وقف الحرب فى غزة

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري سامح شكري

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية توجه اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك في زيارة ثنائية يلتقي خلالها مع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بما في ذلك رؤساء وأعضاء اللجان المعنية بالسياسة الخارجية الأمريكية في الكونجرس الأمريكي، وذلك بهدف دفع وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

تحيا مصر

عقد لقاءات مرتقبة بين سامح شكري  وعدد من أعضاء الكونجرس ووسائل الإعلام الأمريكية سعياً لوقف الحرب فى غزة

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن زيارة وزير الخارجية ستشمل أيضاً عقد لقاءات مع عدد من مراكز الفكر والأبحاث الأمريكية، بالإضافة إلى المشاركة في لقاءات إعلامية، موضحاً أن الزيارة سيعقبها انضمام السيد وزير الخارجية للوفد الوزاري العربي الإسلامي المقرر أن يزور واشنطن يوم ٧ ديسمبر، حيث سيعقد الوفد لقاءات مع وزير الخارجية الأمريكي وعدد من أعضاء الكونجرس ووسائل الإعلام الأمريكية سعياً لوقف الحرب الدائرة فى قطاع غزة اتصالاً بالتكليف الصادر عن القمة العربية/الإسلامية الأخيرة.

الخارجية المصرية: السلطات المصرية فقط هى التى تتولى إجراءات عودة المصريين من قطاع غزة إلى أرض الوطن

وفى سياق آخر، أوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن مكتب التمثيل المصرى لدى السلطة الفلسطينية فى رام الله، والقطاع القنصلي بوزارة الخارجية، يتلقيان أسماء والوثائق الخاصة بالمواطنين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، حيث يتم إعداد كشوف تفصيلية بها لموافاة السلطات المصرية المعنية بها تمهيداً لتسليمها للقائمين علي معبر رفح الحدودي من الجانبين المصرى والفلسطينى لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية كل ما يتردد إعلامياً خلاف ذلك، داعياً إلى توخى الحذر والدقة الشديدة عند تداول أية معلومات غير صحيحة منسوبة لأى جهة أو أفراد لا يتمتعون بصفة.

رئيس قبرص يزور مصر اليوم

وفى سياق آخر، يصل الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، اليوم الثلاثاء، إلى مصر، في زيارة يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكر بيان للرئاسة القبرصية، وزعته سفارة قبرص بالقاهرة، أن زيارة الرئيس خريستودوليدس تأتي في إطار جولة تشمل الأردن.

وأضافت الرئاسة القبرصية، أن الرئيس خريستودوليدس سيغادر نيقوسيا، صباح اليوم، إلى القاهرة، حيث سيعقد مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص، وكذا العلاقات بين القاهرة والاتحاد الأوروبي، وتطورات الأحداث في قطاع غزة.

ويتوجه الرئيس القبرصي، عقب ختام زيارته في القاهرة، إلى الأردن، حيث يلتقي في عمان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي