عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل لقاء رئيس البرلمان العربي بمندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية

رئيس البرلمان العربي-
رئيس البرلمان العربي- مندوب الكويت لدى الجامعة العربية

التقى عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، مع  السفير طلال خالد المطيري، مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمناسبة تسلم مهام منصبه الجديد، حيث قدم له خالص التهاني وأطيب الأمنيات بدوام التوفيق والسداد. 

تحيا مصر

رئيس البرلمان العربي يشيد سياسة الكويت الهادفة إلى  تعزيز التضامن العربي ومسيرة العمل العربي المشترك

كما ناقش الجانبان التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة ودور الدبلوماسية البرلمانية العربية في مواجهة التحديات التي تواجهها الأمة العربية. وفي هذا السياق، أشاد "العسومي" بالسياسة الخارجية الحكيمة لدولة الكويت في ظل القيادة الرشيدة للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد، مضيفاً أن سياسة دولة الكويت دائماً ما تتميز بالحكمة والرصانة وتهدف إلى تعزيز التضامن العربي ومسيرة العمل العربي المشترك، مُثمنٌّاً المساعدات الإنسانية التي تُقدمها دولة الكويت لمساندة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة في مواجهة العدوان الغاشم والمستمر الذي تقوم به قوات الاحتلال. 

وبدوره، أشاد السفير طلال خالد المطيري بالدبلوماسية البرلمانية التي يقودها البرلمان العربي دفاعا عن قضايا الأمة العربية، مُثمنا بشكل خاص مواقف وجهود البرلمان العربي في دعم الشعب الفلسطيني وفضح جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومؤكداً ضرورة التكامل بين الدبلوماسية الرسمية والبرلمانية في خدمة مصالح الأمة العربية والدفاع عن قضاياها.

رئيس البرلمان العربي يزور المغرب 

وفي سياق آخر، توجه عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي ورئيس المرصد العربي لحقوق الإنسان، إلى طنجة بالمملكة المغربية، وذلك للمشاركة في فعالية الإطلاق الرسمي للخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال تعزيز حقوق الإنسان، والمُقرر عقدها يومي 5 و6 ديسمبر الجاري.

الخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال تعزيز حقوق الإنسان

ويتم تنظيم هذه الفعالية بالتعاون بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمندوبية الوزارية المُكلفة بحقوق الإنسان في المملكة المغربية، وتهدف إلى تعزيز مساهمة الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية في الجهود المبذولة في مجال التربية على حقوق الإنسان. ومن المُقرر أن يلقي رئيس البرلمان العربي كلمة في افتتاح هذه الفعالية، والتي سوف يشارك فيها عدد من قادة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان على المستويين العربي والدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي