عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يؤكد لـ نظيره القبرصي ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره القبرصي

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي،  خلال لقائه برئيس قبرص الجهود المصرية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في  قطاع غزة، مؤكدا  ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

 الرئيس السيسي يشدد على استعداد مصر لاستقبال وتنسيق كافة المساعدات الدولية الموجهة لقطاع غزة

وشدد الرئيس السيسي، على استعداد مصر لاستقبال وتنسيق كافة المساعدات الدولية الموجهة لقطاع غزة، مؤكدا على ضرورة العمل الدولي على الدفع بإنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها  القدس الشرقية باعتبار ذلك السبيل لتحقيق السلام بالمنطقة.

الرئيس القبرصي يثمن الجهود المصرية الحثيثة للتهدئة في قطاع غزة 

وثمن رئيس قبرص، الجهود المصرية الحثيثة للتهدئة في قطاع غزة ، مؤكدا الرؤية المشتركة للبلدين بشأن أولوية العمل لإقرار السلام وضمان الاستقرار في الإقليم.

التعاون الاقتصادي بين مصر وقبرص

عززت مصر في السنوات الأخيرة علاقاتها الاقتصادية والتجارية بقبرص وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق معدلات إيجابية، سواء فيما يتعلق بقيمة التبادل التجاري بين البلدين والتي تحسنت عام 2020 مقارنة بالعام السابق 2019، أو من خلال الاستثمارات بين البلدين ومجالات التعاون المختلفة.

ومن حيث معدلات التبادل التجاري، أصبح هناك تنوعا في المنتجات المتبادلة بين الدولتين، بلغت قيمة الصادرات المصرية إلى قبرص 113.09 مليون دولار أمريكي، أما قيمة الواردات المصرية من قبرص فقد بلغت 10.6 ملايين دولار أمريكي وذلك خلال عام 2020.

كما بلغت قيمة الاستثمارات القبرصية في مصر 57.5 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2020/2021 مقارنةً بما كانت عليه في الفترة نفسها من العام الماضي 9.2 ملايين دولار وبنسبة ارتفاع قدرها 525%.

تابع موقع تحيا مصر علي