عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غسل 30 مليون جنيه.. الداخلية تضبط شريك بإحدى شركات الأبنية التعليمية

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية تفاصيل ضبط مدير وشريك بإحدى شركات الأبنية التعليمية، لقيامه بمحاولة غسل 30 مليون جنيه متحصلة من جريمة النصب على المواطنين وزعمه تسفيرهم إلى الخارج، ومحاولته إصباغ الصبغة الشرعية على الأموال وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

تحيا مصر

الداخلية تضبط شريك بإحدى شركات الأبنية التعليمية

حيث إتخذت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص لقيامه بمحاولة غسـل 30 مليون جنيه متحصلة من نشاطه غير المشروع فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين تحت زعم تسفيرهم للخارج، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الأموال العامة والكسب غير المشروع.

التحريات: نصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج

وقامت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال مدير وشريك بإحدى شركات الأبنية التعليمية "له معلومات جنائية"  – مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة لقيامه بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين تحت زعم تسفيرهم للخارج.

التحريات: المتهم حاول غسل 30 مليون جنيه

حيث تبين من التحريات التي أجرتها أجهزة وزارة الداخلية أن المتهم، حاول إخفاء مصدر الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الوحدات السكنية، وشراء قطع الأراضى، وتأسيس الشركات، وشراء السيارات، وذلك في محاولة منه لإخفاء مصدر الحصول على الأموال.

الداخلية: المتهم حاول إخفاء مصدر الأموال

وقدرت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أفعال الغسل التى قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامى بـ 30 مليون جنيه، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية في الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم الأموال العامة

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة مكافحة الجريمة بكل صورها لا سيما جرائم الأموال العامة والكسب غير المشروع وضبط المتهمين في قضايا الأموال العامة ومحاولات غسل الأموال الناتجة عن نشاط إجرامي.

تابع موقع تحيا مصر علي