عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل إطلاق موقع إلكتروني جديد لمحاربة سماسرة الحج والعمرة

غرفة شركات السياحة
غرفة شركات السياحة

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن إطلاق موقع جديد لمحاربة سماسرة الحج والعمرة بمثابة محاولة لتقليل سيطرتهم علي موسم الحج  2024 وبخاصة بعد خلقهم لسوق موازي يعتمد علي انتشار  وسيطرة وسائل التواصل الإجتماعي.

تحيا مصر

سماسرة الحج والعمرة

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن"، والذي يقدمه علي قناة الحدث اليوم، أن سماسرة الحج والعمرة تسببوا في خسائر كبيرة لشركات السياحة هذا العام وبخاصة مع تنظيم رحلات العمرة والحج علي إنها رحلات زيارة.

الحج والعمرة في 2024

ومن جانبها ، أطلقت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع شركات السفر والسياحة موقع إلكتروني خاص برحلات الحج والعمرة وذلك بهدف دعم القطاع السياحي ومحاربة عمل السماسرة منعا للنصب علي المواطنين وتعرضهم للخطر وضياع حقوقهم.

ويضم هذا الموقع جميع شركات السياحة المرخص لها تنفيذ رحلات الحج للمواطنين هذا العام 2024، ويمكن لكل مواطن الدخول إلي الموقع للتأكد من مدى مصداقية الشركة التي قرر السفر معها، أو حتى اختيار شركة من الشركات المتواجدة علي الموقع وفقا للمستوي الذي يرغب السفر عليه سواء كان خمس نجوم أو إقتصادي أو حتى بري.

5325 شركة سياحية

هذا الموقع يحمل اسم "شركات العمرة والحج السياحي"، وهو يضم أكثر من 5325 شركة سياحية علي مستوى محافظات الجمهورية.

ومن جانبها أكدت غرفة شركات السياحة، أن الموقع الجديد برعاية وضمان وزارة السياحة وآلاثار، مشيرة إلي أن شركات السياحة المرخص لها بذلك منتشرة في كل محافظات مصر ويمكن للمواطن التقدم لها مباشرة دون الحاجة لوسيط. 

وتتراوح أسعار الحج الخمس نجوم بين 390 ألف جنيه إلي 450 ألف جنيه، بينما تتراوح اسعار الحج الإقتصادي بين 226 ألف جنيه إلي 260 ألف جنيه، في حين يتراوح سعر الحج البري في عام 2024 بين 191 ألف جنيه و225 ألف جنيه.

يذكر أن برنامج "حضرة المواطن"، يقدمه الإعلامي سيد علي، ايام السبت والأحد والأثنين والثلاثاء من كل أسبوع، علي قناة الحدث اليوم، ويعتبر هذا البرنامج هو أحد البرامج السياسية اوالاجتماعية، التي تهتم بتقديم كل ما يخص المواطن المصري من أزمات واحداث.

تابع موقع تحيا مصر علي