عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

2 مليون جنيه.. الداخلية تضبط 20 ألف قرص لعقار الترامادول

المضبوطات
المضبوطات

وجهت أجهزة وزارة الداخلية ضربة إستباقية لتجار المخدرات، حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 20 ألف قرص مخدر بحوزة عاطلين بالإسكندرية بقصد الإتجار، إدراكاً من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

تحيا مصر

الداخلية تضبط 20 ألف قرص ترامادول

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عاطلين) بالإتجار بالعقاقير المخدرة وترويجها على عملائهما بكميات كبيرة مُتخذين من دائرة قسم شرطة ثان العامرية بمديرية أمن الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من إستهدافهما وأمكن ضبطهما بدائرة القسم ، وبحوزتهما (عدد 20,000 قرص مخدر لعقار "الترامادول")، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للعقاقير المخدرة بقصد الإتجار، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (2,000,000 جنيه تقريباً)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية تعقد لقاءات مع طلاب المدارس

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية عقد لقاءات مع طلبة المدارس بمختلف محافظات الجمهورية للتوعية بمخاطر المواد المخدرة، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى التوعية بمخاطر المواد المخدرة لما لها من خطورة بالغة وآثار سلبية تلقى بظلالها على المجتمع خاصة على النشء والشباب.

حيث واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الجهات المعنية عقد لقاءات مع طلبة المدارس بمختلف محافظات الجمهورية بمرحلتى "الإعدادية - الثانوية" للتعريف بمخاطر تعاطى المواد المخدرة، وخاصةً المستحدثة منها وتأثيراتها السلبية وخطورتها على فئاتهم العمرية.

الداخلية: توعية الطلاب بمخاطر المخدرات

كما شملت اللقاءات توضيح العديد من النقاط المتعلقة بالمواد المخدرة وطرق الوقاية منها ، كما تم عرض عدة فيديوهات تسجيلية لجهود وزارة الداخلية فى ضبط العديد من القضايا والتى توضح مدى قدرة الأجهزة الأمنية على التصدى لمحاولات ترويج المواد المخدرة.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على التواصل والمشاركة المجتمعية الرامية إلى التوعية من أخطار المخدرات.. وقد لاقت تلك المبادرة إشادة وإستحسان من العاملين بوزارة التربية والتعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي