عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوطنية للانتخابات: قيد 185 وسيلة إعلام و76 منظمة محلية وإعلامية

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مؤتمرا صحفيا لها عن دعوة السفارات الأجنبية المعتمدة لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024، حيث تقدم مسئولي عدد 24 سفارة، وعدد المتابعين الدبلوماسين 67 متابع.

تحيا مصر

الوطنية للانتخابات: قيد 70 وسيلة إعلام محلية

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم قيد 115 وسيلة إعلامية ما بين وكالات انباء وقنوات وصحف، بالإضافة لقيد 70 وسيلة إعلام محلية ما بين قنوات فضائية وجرائد ومواقع إلكترونية للتغطية الإعلامية في الانتخابات الرئاسية 2024.

وتابعت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم قيد 14 منظمة دولية بعدد 220 متابع دولي، وقيد 62 منظمة محلية بعدد 22540 متابع محلي، وقيد عدد 528 متابع إعلامي دولي ما بين زائر ومقيم، وللمرة الأولى في الاستحقاقات الانتخابية وضعت الهيئة الوطنية للانتخابات ارشادات خاصة بذوي الإعاقة السمعية.

الوطنية للانتخابات: وضعنا اللمسات الأخيرة بالانتخابات 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم تهيئة كافة مقرات اللجان الفرعية وتجهيزها ووصول كافة اللوجستيات المتعلقة من سواتر وصناديق اقتراع وتم معاينتها وفقا للضوابط التي تم وضعها من قبل الهيئة التي تتيح للمواطن مباشرة حقوقه السياسية بسهولة ويسر، وتم وضع الإرشادات الخاصة بالعملية الانتخابية وكيفية الاقتراع.

وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابية، إلى أن عدد المقرات الانتخابية التي ستتم بها عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024 بلغت 9676 مقر انتخابي ما بين مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم، ووحدات صحية تابعة لوزارة الصحة ومراكز شباب بإجمالي 11631 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

الوطنية تعلن موعد الانتخابات الرئاسية 

وأطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024 في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تنطلق أيام الأحد والأثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023، من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن أعمال فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية 2024 انتهت، وتم إجراء الحصر العددي لمن قاموا بالإدلاء بأصواتهم، كما تم إثبات الأصوات الصحيحة والباطلة، وتحديد عدد الأصوات الصحيحة التي حصل عليها كل مرشح من المرشحين الأربعة في العملية الانتخابية وإثباتها في المحاضر المخصصة لها.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن إرفاق المحاضر الخاصة بعدد الأصوات الصحيحة التي حصل عليها كل مرشح من المرشحين الأربعة في الانتخابات الرئاسية 2024، مع كافة أوراق العملية الانتخابية في مظاريف مغلقة وتم إرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات عبر وزارة الخارجية، حيث سيتم ضم الإحصاء العددي إلى تصويت المصريين داخل البلاد خلال الانتخابات الرئاسية 2024 لإعلان النتيجة الرسمية النهائية بمعرفة الهيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي