عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما حقيقة حصار الجيش الاسرائيلي لمنزل زعيم حركة حماس يحي السنوار ؟

زعيم حركة حماس يحي
زعيم حركة حماس يحي السنوار

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن القوات الإسرائيلية تحاصر منزل زعيم حركة حماس يحي السنوار فى خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية فى القطاع لليوم الـ 62 بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس والتى تم التوصل إليها بوساطة مصرية وقطرية وأميركية تهدف وقف إطلاق النار فى القطاع الفلسطيني وتبادل الأسرى والمحتجزين بين الطرفين وزيادة حجم المساعدات التى يتم إدخالها إلى غزة، وهو ما تحقق بالفعل خلال فترة الهدنة الإنسانية المؤقتة. 

تحيا مصر

ومع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية فى القطاع الفلسطيني زعم نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي حاصر زعيم حركة حماس يحي السنوار وخرج بفيديو مرتدي "ثوب النصر" المزيف بتحقيق هدف جديد واستهداف أحد أبرز القيادات فى حركة حماس وهوضمن المستهدفين والمطلوبين على قائمة الاغتيال الإسرائيلية، لكن هل فعلاً نجحت إسرائيل فى حصار منزل يحي السنوار أم هذه مجرد كذبة جديدة أطلقها بوق اليمين المتطرف الذي يتزعمه نتنياهو من أجل خدمة أهدافه السياسية ومحاولة تمديد عمره السياسي فى سدة الحكم بعد موته إكلينكياً جراء الحرب المدمرة التى شنها على قطاع غزة .

حصار منزل زعيم حركة حماس يحي السنوار

أمس قال نتنياهو فى فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على "إكس" تويتر سابقاً :" عندي شيئان أريد إطلاعكم عليها قلت إن قواتنا تستطيع أن تصل إلى أي مكان فى قطاع غزة، وهي تحاصر الآن منزل يحي السنوار".

وأضاف فى الفيديو أن "منزله ليس حصنه الحصين وهو يستطيع أن يهرب، لكن هذه هي مسألة وقت فقط حتى أن نلقي القبض عليه".

وأضاف نتنياهو: "ثانيا، نمارس ضغوطا كي يتسنى للصليب الأحمر زيارة مختطفينا".

وقال: "تحدثت مرة أخرى مع رئيسة الصليب الأحمر، وقلت لها إن عليها التوجه إلى قطر، التي ثبت أن لديها أداة ضغط على حماس، وأن تطالب بأن يتسنى للصليب لأحمر زيارة مختطفينا وبالطبع تزويدهم بالأدوية".

الإعلام العبري يكذب تصريحات نتنياهو: لم نحاصر منزل يحي السنوار

وانتشرت تصريحات نتنياهو كالنار فى الهشيم سواء فى الداخل الإسرائيلي أو فى الخارج، وأثارت جدل وتساؤلات بشأن حقيقة محاصرة منزل يحي السنوار، لكن لم تمر سوى ساعات وظهرت الحقيقة التى كذبت رواية نتنياهو ليس فى الإعلام العربي أو الأجنبي فحسب وإنما فى (الإعلام العبري).

إذ قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن القوات لم تحاصر بعد منزل زعيم حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار، مكذبة بذلك تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حول "تطويق المنزل". وأكدت هيئة البث الإسرائيلية: “قواتنا لم تحاصر منزل السنوار”.

فرنسا تفرض حظر على أموال يحي السنوار

ويذكر أنه فى وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت فرنسا تجميد أصول زعيم حركة حماس يحيى السنوار ، وبشأن القرار الفرنسي، فنص المرسوم الصادر في 30 نوفمبر والذي دخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء على أن "الأموال والموارد الاقتصادية التي يملكها أو التي يتحكم فيها السيد يحيى السنوار تخضع لتجميد أصول".

تابع موقع تحيا مصر علي