عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني يدعو للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية 2024

الحوار الوطني
الحوار الوطني

دعا الحوار الوطني إلى المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية 2024.

الحوار الوطني يدعو للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

وأكد الحوار الوطني من خلال صفحته الرسمية، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية حق دستوري لكل مواطنة ومواطن مصري، لإختيار من يمثله وفقا لاختياره الحر.

استكمال الدور التوعوي

وشدد على أنه لاستكمال الدور التوعوي، الحوار الوطني يدعوكم للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية 2024.

توقيت الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

ووفقا للجدول الزمني المتضمن مواعيد الانتخابات الرئاسية في مصر 2024، فإن فترة الدعاية الانتخابية، تتوقف يوم الجمعة 8 ديسمبر، وتبدأ فترة الصمت الدعائي لانتخابات المصريين في الداخل، قبل يومين من الإقتراع سواء في الداخل أو الخارج.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، حيث تنطلق الانتخابات الرئاسية خارج جمهورية مصر العربية أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023 من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء حسب التوقيت المحلي لكل دولة، ثم تنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الداخل أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023 من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية كلا من المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وافادت الهيئة الوطنية للانتخابات في الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، بأن يوم الأربعاء 13 ديسمبر سيكون موعد انتهاء عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع واعلان الحصر العددي للاصوات، ثم إعلان النتيجة ونشرها في الجريدة الرسمية يوم الإثنين 18 ديسمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي