عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دلوقتي من تليفونك.. رابط معرفة اللجنة الانتخابية للوافدين

رابط معرفة اللجنة
رابط معرفة اللجنة الانتخابية للوافدين

رابط معرفة اللجنة الانتخابية للوافدين، والذي أتاحته الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال الموقع الرسمي الخاص بالهيئة على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» وذلك لمعرفة الوافدين أماكن اللجنة الانتخابية 2024 في كافة المحافظات.

تحيا مصر

رابط معرفة اللجنة الانتخابية للوافدين

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، التصويت للوافدين في محافظة أخرى عن طريق الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر رابط معرفة اللجنة الانتخابية للوافدين، واختيار اسم المحافظة المتواجد بها الوافد ثم اختيار اللجنة العامة ستظهر اللجنة الفرعية المتواجد بها تصويت للوافدين.

ويمكن الدخول إلى رابط معرفة اللجنة الانتخابية للوافدين من خلال الضغط على هذا الرابط، ثم الضغط على إستعلام لجان الوافدين، سيظهر مربع بمنتصف المتصفح به لجان الوافدين للإنتخابات الرئاسية، ويتم اختيار المحافظة وايضا اللجنة العامة مثال اختيار محافظة القاهرة ثم منطقة قسم قصر النيل سيظهر المركز الانتخابي «النادي الأهلي بالجزيرة» وعنوانه مقر النادي الأهلي التابع لقسم قصر النيل.

خطوات معرفة اللجنة الانتخابية للوافدين

وتقدم الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة رابط معرفة اللجنة الانتخابية للوافدين وذلك من خلال الرابط، حتى يتمكن المتواجدين في محافظات أخرى غير المحافظة التابع لها الرقم القومي الخاص بهم، وذلك لمعرفة اللجنة العامة والمركز الإنتخابي الذي يمكن الإدلاء بالصوت فيه خارج محافظتهم، وذلك لتسهيل وتيسير العملة الانتخابية عليهم.

حيث يمكن الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ومنه إلى رابط معرفة اللجنة الانتخابية للوافدين، والمتاح في 27 محافظة حيث يتم الضغط على استعلام لجان الوافدين، ومن ثم اختيار المحافظة واللجنة العامة كمثال اختيار محافظة الاسكندرية واختيار اللجنة العامة قسم سيدي جابر، سيظهر أنه يحق للوافد التصويت في المراكز الإنتخابية «مركز شباب سموحة» و«محطة قطارات سيدي جابر».

استعلام لجان الوافدين 2024

ويتيح رابط معرفة اللجنة الانتخابية للوافدين، معرفة أماكن التصويت المتاحة في كل محافظة وذلك للمتواجدين في محافظات أخرى غير محافظتهم الرئيسية التابعة لها بطاقة الرقم القومي، حيث يتم الدخول إلى الرابط واختيار المحافظة ثم اختيار اللجنة العامة المنطقة سيظهر المركز الإنتخابي المتاح التصويت فيه.

وينطلق الصمت الانتخابي والدعائي من الساعة الثانية عشر صباحا يوم الجمعة 8 ديسمبر، على أن تكون الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء على مدار الثلاثة أيام.

تابع موقع تحيا مصر علي