عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

285 طائرة مساعدات وصلت إلى مطار العريش حتى أمس.. تفاصيل

مطار العريش
مطار العريش

رصد كريم بيبرس، مراسل القناة الأولى، آخر مستجدات الأوضاع في مدينة العريش واستقبال المساعدات الإنسانية المُرسلة لأهالي قطاع غزة، قائلا إن مطار العريش مازال يستقبل المساعدات الإنسانية المختلفة منذ سماح مصر بذلك، مشيرا إلى أن 285 طائرة وصلت بالفعل لمطار العريش الدولي حتى أمس، يأتي ذلك علاوة على الطائرات التي على وشك الوصول اليوم للمطار.

ارسال المساعدات لغزة

وأضاف «بيبرس»، خلال لقائه لبرنامج «صباح الخير يا مصر» من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن عدد كبير من الأطنان من مختلف المستلزمات سواء الطبية أو الغذائية أو الدوائية أو المعيشية لمجابهة فصل الشتاء مازالت تأتي إلى مطار العريش والشيخ زويد استعدادا لتجهيزهم وشحنهم بعد ذلك إلى معبر رفح المصري، ومن ثم نقلهم داخل قطاع غزة.

وتابع، أن أكثر من 180 ألف لتر من الوقود دخلوا بالفعل لقطاع غزة منذ بداية الأزمة، وهناك شاحنتين وقود دخلوا بالأمس ضمن 140 شاحنة مساعدات متنوعة بين المستلزمات الغذائية والطبية والدوائية، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني تسلم 75 شاحنة من المساعدات الغذائية خلال اليومين الماضيين، لافتا إلى عرقلة قوات الاحتلال لدخول هذه المساعدات للأهالي القطاع.

منشورات تحذيرية من الاحتلال

جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبشكل خاص المدنيين فى منطقة خان يونس مطالباً بالتنقل من مناطق سكانهم حفاظاً على سلامتهم، لافتاً إلى أنه سيكون هناك وقف (مؤقت) للعملية العسكرية فى منطقة الشابورة (قضاء رفح)، يأتي ذلك فيما تواصل القوات الإسرائيلية عملياته العسكرية فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ 62 بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس، وسط مطالبات دولية وجهود مصرية فعالة بوقف الحرب فى غزة.

تهجير الشعب الفلسطيني

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعى فى تغريدة له عبر منصة إكس (تويتر سابقاً) :" القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس. يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة بمكان الوصول إليه!".

وأضاف:"الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس".

وتابع قائلاً:" التنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح".

تابع موقع تحيا مصر علي