عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يشهد اختبارات كشف الهيئة لطلبة الأكاديمية العسكرية.. مد فترة تقنين إقامة الأجانب 3 شهور.. وتوجيه عاجل لمراقبي امتحانات الثانوية العامة 2024... بث مباشر

مريم شمس
مريم شمس

قدمت الزميلة مريم شمس نشرة لتلفزيون تحيا مصر، حيث سلطت خلالها الضوء على أبرز الأحداث التي شهدتها الساحة الداخلية والدولية.

وجاء أبرز ما ورد بنشرة تلفزيون تحيا مصر، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اختبارات كشف الهيئة لطلبة الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية، إضافة إلى قرار مد فترة تقنين إقامة الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية لمدة 3 أشهر.

وإليكم التفاصيل:

الرئيس السيسي يشهد اختبارات كشف الهيئة لطلبة الأكاديمية العسكرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اختبارات كشف الهيئة لطلبة الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

صرح بذلك المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

مد فترة تقنين إقامة الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية لمدة 3 أشهر

نشرت الجريدة الرسمية قـرار رئيـس مجلـس الـوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، بمد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية المنصوص عليها بالمادة الثانية من قرار رئيس مجل س الوزراء رقم 3326 لسنة 2023 المشار إليه، وذلك لمدة ثلاثة أشهر إضافية .

التعليم ترصد ضعف تسجيل المراقبين ورؤساء اللجان بامتحانات الثانوية العامة 2024

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2023/2024، للمراقبين ورؤساء اللجان، مؤكدة على أنه من خلال المتابعة الجادة والفعالة للأعداد التي تم تسجيلها، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة، تبين وجود ضعف شديد في نسبة التسجيل بالمقارنة بالأعداد المستهدفة، مما يدل على عدم تفعيل اسم مستخدم  وكلمة مرور المرسلة،  والتي جعلت خصيصاً لتمكن من متابعة عملية التسجيل، والتي تساهم بشكل كبير في نجاح تلك المنظومة التي تسعى فيها جميعاً بقدر الإمكان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه سيتم عرض معدلات ونسبة التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة التي وصلت إليها كل مديرية على وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لمعرفة ومدى تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور ، وكذلك مدى متابعة كل مديرية عملية التسجيل 

الخط الثالث للمترو يقلل زمن التقاطر.. قطار كل 5 دقائق ونصف

أعلنت الشركة الفرنسية المشغلة للخط الثالث للمترو، أنها بدأت فى تحسين زمن التقاطر، بين القطارات لتحسين الخدمة المقدمة للجمهور، حيث تم تخفيض وقت التقاطر ليكون قطار كل 5 دقائق و30 ثانية بدلاً من 6 دقائق و30 ثانية، وذلك من محطة عدلي منصور إلى محطة الكيت كات.  
وتستعد وزارة النقل لافتتاح 6 محطات مترو جديدة بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، وتبدأ المحطات الجديدة من ميدان الكيت كات حتى محطة محور روض الفرج، مرورا بشارع السودان وامبابة والبوهى والقومية ويتقاطع المترو مع الطريق الدائرى، لتخدم عدة مناطق كثيفة السكان بمحافظة الجيزة. 

وتضم محطات المقرر افتتاحها خلال أيام : "السودان- امبابة -البوهى – القومية – الطريق الدائرى- محطة محور روض الفرج" وتقع جميعها في محافظة الجيزة، حيث كان أخر المحطات التى تم افتتاحها العام الماضى هي "ناصر وماسبيرو وصفاء حجازى والكيت كات".

مجلس الشيوخ الروسى: إجراء الانتخابات الرئاسية 17 مارس 2024

أعلن مجلس الشيوخ الروسي، عن أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في 17 مارس 2024، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز فى شريط عاجل.

وكان قد قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، إن الرئيس فلاديمير بوتين لم يعلن بعد عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية الروسية المقررة العام المقبل.

وأضاف بيسكوف أن "الرئيس الروسي لم يعلن بعد أنه سيرشح نفسه؛ لكن إذا افترضنا أنه سيترشح، ربما يكون من الواضح أنه لا يمكن لأحد أن يكون منافسا حقيقيا له في المرحلة الراهنة ببلادنا".

تابع موقع تحيا مصر علي