عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معبر رفح البري يستقبل نحو 300 من مزدوجي الجنسية

تحيا مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، أن معبر رفح استقبل نحو 300 من مزدوجي الجنسية، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية حثيثة لتخفيف المعاناة الإنسانية عن كاهل سكان غزة، والعمل بالتوازي على المستوي السياسي ومع كافة الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل وقف الحرب فى قطاع غزة. 
تحيا مصر

وصول 11 مصاب فلسطيني من غزة إلى رفح

وقالت قناة القاهرة الإخبارية أنه :" 11 جريحا فلسطينيا وصلوا اليوم إلى مصر عبر معبر رفح البري .. وتجهيز 135 شاحنة إغاثية تمهيدا لدخولها لغزة عبر معبر رفح".

وأضافت القناة الإخبارية أنه نحو:" 20 شاحنة مساعدات تعبر إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، لافتا إلى أن معبر رفح البري استقبل اليوم نحو 300 من مزدوجي الجنسية.

الخارجية الفلسطينية ترحب بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة وتدين التحريض الإسرائيلي عليه

وفى سياق آخر، رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش في دعوته لعقد جلسة لمجلس الأمن لكي يتحمل مسؤولياته في وقف فوري لإطلاق النار على خلفية الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة اعتمادا على المادة ٩٩ من ميثاق الأمم المتحدة، وتعتبرها خطوة ضرورية جدا  تتسق مع المهام المنوطة بالمجلس ومؤسسات الشرعية الدولية، وتنسجم مع التحذيرات الدولية واسعة النطاق من تداعيات الكارثة الإنسانية التي حلت بالمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة جراء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل.

وأدانت الخارجية الفلسطينية بشدة الهجوم والتحريض الذي تمارسه إسرائيل ومسؤوليها على الأمين العام للأمم المتحدة، وتعتبره إرهابا سياسياً لثني الأمين العام للأمم المتحدة عن أداء دوره وقيامه بمهامه وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان

وطالبت الوزارة قادة العالم والدول دعم مبادرة جوتيريش والالتفاف حولها لدفع مجلس الأمن الوفاء بالتزاماته واتخاذ قرار بوقف إطلاق النار.

وكان ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة قال، إن جوتيريش سلّم رسالة إلى رئيس مجلس الأمن خوسيه دي لا جاسكا، استشهد فيها بالمادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة.

الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية فى غزة

وأضاف: "وسط القصف المستمر من قبل القوات الإسرائيلية، وبدون مأوى أو الضروريات اللازمة للبقاء على قيد الحياة، أتوقع أن ينهار النظام العام قريباً بسبب الوضع اليائس، مما يجعل المساعدة الإنسانية المحدودة مستحيلة"، محذرا من أن الوضع "قد يتفاقم إذا ويصل انتشار الأمراض إلى أبعاد وبائية، ويؤدي النزوح الجماعي إلى خلق ضغوط على البلدان المجاورة".

تابع موقع تحيا مصر علي