عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان محذرا من التهجير: لن يستطيع أحد فرض الأمر الواقع بالقوة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

صرح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان بأنه لا يستطيع أحد فرض الأمر الواقع بالقوة، وأن الدولة المصرية تمتلك كافة الأدوات للحفاظ على أرضها وأمنها القومي.

رفض محاولات التهجير

وأكد رشوان في بيان له الرفض البات لسياسة التهجير القسري التي تقوم بها إسرائيل لأبناء غزة داخل القطاع، ولمحاولات تهجير سكان القطاع نحو سيناء أو الدفع إليه، وهو الخط الأحمر الذي لن تسمح مصر بتخطيه مهما كانت النتائج، لمساسه بالأمن القومي والسيادة المصرية على كامل التراب الوطني، ولما سيؤدي إليه من تصفية كاملة للقضية الفلسطينية وتفريغها من مضمونها، وهي تؤكد على أنه أحدا لا يستطيع فرض أمر واقع بالقوة، فالدولة المصرية تمتلك كافة الأدوات التي تمكنها من الحفاظ على أرضها وأمنها القومي.

دعم القضية الفلسطينية

في وقت سابق، قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر تؤكد بشكل واضح وصريح وصارم أنها لا تقبل مطلقا ترحيل أو تهجير أي مواطن فلسطيني إلى داخل الأراضي المصرية وبشكل خاص ما نُشر وأذيع عن مخططات عُرضت من الجانب الإسرائيلي على بعض الأطراف لتهجير الفلسطينيين قسريا تحت تهديد السلاح.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده أمام بوابة معبر رفح، أن سيادة مصر على أراضيها ملك لشعبها، مؤكدا أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير الشعب الفلسطيني.

الشعب الفلسطيني يرفض التهجير

وذكر أن الشعب الفلسطيني نفسه رافض للتهجير، وأنه هُجِّر مرة واحدة خلال النكبة عام 1947 / 1948، وأنه لن يقبل التهجير من أرضه ويُفضل أن يموت فيها.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني أكد أنه إذا قُدر له أن يترك غزة فلن يتركها إلا شرقا أو شمالا، وهي أراضيه التي تركها من قبل تحت تهديد السلاح.

سيناء ليس وطنا مصطنعا

ونوه بأن الشعب الفلسطيني لا يقبل أبدا أن يتم تهجيره إلى سيناء، ولن يقبل أن يستبدل وطنه بوطن مصطنع، مؤكدا أن مصر لن تكون أبدا وطنا مصطنعا لأحد.

ولفت إلى أن مصر مستعدة وقد فعلت، وتبذل الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن هذه الأرض.

تابع موقع تحيا مصر علي