عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لذوي الإعاقة البصرية والسمعية.. الوطنية للانتخابات: إرشادات وبطاقات «برايل» في الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

اتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات للمرة الأولى بطاقات اقتراع بطريقة برايل لذوي الإعلاقة البصرية داخل اللجان الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024.

تحيا مصر

إرشادات داخل اللجان الانتخابية لذوي الإعاقة السمعية

حيث يمكن لذوي الإعاقة البصرية خلال الانتخابات الرئاسية 2024، الإدلاء بأصواتهم من خلال بطاقات اقتراع بطريقة برايل، وفرتها الهيئة الوطنية للانتخابات ضمن الأوراق الإنتخابية، وتم العمل بها في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج.

كما وفرت الهيئة الوطنية للانتخابات، إرشادات داخل اللجان الانتخابية 2024 لذوي الإعاقة السمعية، بها شرح كامل للعملية الانتخابية وطريقة التصويت وذلك لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم داخل اللجان خلال الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

بطاقات برايل لذوي الإعاقة البصرية في الانتخابات

وللمرة الأولى التي تتيح فيها الهيئة الوطنية للانتخابات خدمات إضافية خاصة بذوي الإعاقة البصرية وايضا الإعاقة السمعية، حيث اتاحت الهيئة بطاقات اقتراع بطريقة برايل وايضا بوسترات خدمية داخل اللجان الانتخابية لمساعدة ذوي الإعاقة البصرية والسمعية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم الانتهاء من وضع كافة اللوجستيات الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024، والمتضمنة السواتر الانتخابية وصناديق الاقتراع وتم معاينتها وفقا للضوابط التي تم وضعها من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات والتي تتيح للمواطنين المشاركة في مباشرة الحقوق السياسية بكل سهولة ويسر.

الوطنية تعلن عدد لجان الانتخابات

وافادت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد المقرات الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024، بلغ 9676 مقر انتخابي ما بين مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم ووحدات صحية تابعة لوزارة الصحة ومراكز شباب بإجمالي عدد لجان فرعية 11631 لجنة على مستوى الجمهورية، حيث سيتم نقل رؤساء اللجان الفرعية ابتداء من الخميس 7 ديسمبر، من خلال قطارات النوم إلى المحافظات المختلفة، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدعوات لكل السفارات الأجنبية المعتمدة لمتابعة العملية الانتخابية وتقدم 24 سفارة وعدد المتابعين الدبلوماسين 67 متابع.

وأكملت الهيئة الوطنية للانتخابات، انه تم قيد 14 منظمة دولية بعدد 220 متابع دولي، وتم قيد 62 منظمة محلية بعدد 22540 متابع محلي وتم قيد عدد 528 متابع اعلامي دولي ما بين زائر ومقيم وتم قيد 115 وسيلة اعلامية ما بين وكالة انباء وقنوات وصحف وتم قيد 70 وسيلة اعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع الكترونية، للتغطية الاعلامية.

تابع موقع تحيا مصر علي