عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية الروسية 2024

بوتين
بوتين

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية الروسية في 2024

مجلس الشيوخ الروسي: الانتخابات الرئاسية ستجرى في مارس 2024

وكان مجلس الشيوخ الروسي، قد أعلنت، أمس الخميس، أن الانتخابات الرئاسية نجري في مارس، حيث ينص مشروع القرار على التصويت في الانتخابات الرئاسية خلال ثلاثة أيام هي 15 و16 و17 مارس"

الانتخابات الرئاسية الروسية 2024

وبحسب الوكالة، سينظر أعضاء مجلس الشيوخ أيضًا في مشروع خطاب يوجهه البرلمان الروسي إلى الأمم المتحدة والبرلمانات العالمية والمنظمات البرلمانية الدولية يدعو إلى إجراء تقييم قانوني وأخلاقي للجرائم ضد الأطفال التي يرتكبها نظام كييف.

وقد تم اعتماد القرار الخاص بصيغة الأيام الثلاثة من قبل أعضاء لجنة الانتخابات المركزية خلال التصويت الذي بدأته رئيسة اللجنة. وأشارت بامفيلوفا إلى أن هذا الشكل أصبح بالفعل أمرا تقليديا بالنسبة للنظام الانتخابي الروسي، وأضافت إلى أن أول مرة تم استخدام هذه الصيغة كان أثناء الوباء لضمان سلامة المواطنين.

الوثائق التنظيمية اللازمة للانتخابات الرئيسية

وقد عقدت اللجنة المركزية للانتخابات اجتماعها الأول أمس بعد إعلان موعد الانتخابات الرئاسية من قبل مجلس الاتحاد.

وقالت بامفيلوفا إن لجنة الانتخابات المركزية ستحاول إكمال جميع الوثائق التنظيمية اللازمة للانتخابات الرئيسية بسرعة وعدم تأخيرها، حيث تابعت: "لقد قررنا القيام بذلك بسرعة وكفاءة، لأن حملتنا الانتخابية بأكملها لا تدوم طويلا، ونود أن نبدأ بإبلاغ مواطنينا في أسرع وقت ممكن من أجل الوصول إلى كل الناخبين المحتملين".

وأشارت رئيسة اللجنة إلى أن الاعتماد الفوري للوثائق المعيارية سيساعد عمل اللجان الانتخابية في المناطق.

وكانت بامفيلوفا قد قالت في وقت سابق إن طلب التصويت لمدة ثلاثة أيام جاء من المواطنين الروس، مشددة على أهمية هذه الانتخابات.

تابع موقع تحيا مصر علي