عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجو هيقلب والسماء هتمطر ثلج.. منخفضان يضربان البلاد فى هذا الموعد

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الأيام القادمة حيث أن هناك حالة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد خلال الأيام القادمة حيث يشهد يومي الإثنين والثلاثاء وجود منخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار رعدية على البلاد خلال الساعات القادمة.

تحيا مصر 

منخفض جوي يضرب البلاد

بينما أكدت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد منخفض جوي قطبي متعمق من المتوقع أن يوافق 18 ديسمبر الجارى، والذى يؤدى إلى انخفاض فى درجات الحرارة مع تقلبات جوية حادة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة.ن يكون يوم أ

كما وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذير للمواطنين من التقلبات الحادة والسريعة التي ستشهدها البلاد، اعتبارا من يوم الإثنين المقبل والتي تستمر 48 ساعة، على معظم أنحاء البلاد.

حالة الطقس اليوم السبت

.أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت حيث يسود طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع فى الطقس اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس فى مصر 

وأكدت الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار متفاوتة الشدة والرعدية ستكون أبرز ظواهر حالة عدم الاستقرار، لافتة إلى أن يوم الثلاثاء هو ذروة التلقلبات الجوية حيث تتساقط كميات أمطار من متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية وقد تمتد للقاهرة الكبرى ولكن بكميات أقل مع وجود نشاط في حركة الرياح.

وشهد اليوم السبت شبورة مائية أحيانا من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وسجلت درجات الحرارة اليوم السبت على القاهرة العظمى 22، الصغرى 13 درجة مئوية

تابع موقع تحيا مصر علي