عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القطامي يناشد المصريين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية.. ويؤكد:التزام دستوري لا تتنازل عنه

النائب عمرو القطامي
النائب عمرو القطامي

ناشد النائب عمرو القطامي أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، المصريين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية من أجل صناعة مستقبل يليق بوطننا الغالي، مؤكدا أن المصريين سيسطرون ملحمة وطنية تعكس اصطفافهم خلف الدولة المصرية.

النائب عمرو القطامي: المشاركة في الانتخابات الرئاسية مسئولية والتزام دستوري لا تتنازل عنه

وأكد النائب عمرو القطامي، في بيان له، على ضرورة مشاركة المواطنين المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين لدى الهيئة الوطنية للانتخابات، وعليهم  التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار المرشح الذي يعبر عنهم، لافتا أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية مسئولية والتزام دستوري لا تتنازل عنه.

وأوضح أمين ير اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الهيئة الوطنية للانتخابات وجميع مؤسسات الدولة المصرية تبذل جهودا حثيثة من أجل أن يكون المشهد الانتخابي  حضاري ويليق بحجم ومكانة الدولة المصرية، والتي تشهد استحقاقا دستوريا هام.

وأشار النائب عمرو القطامي، إلى أن المرحلة الحالية تتطلب قائد عظيم قادر على مواجهة التحديات ولاسيما في ظل الأزمات والصراعات التي تمر بها المنطقة، معقبا:"لذلك على جميع المواطنين المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي تنطلق اليوم وتستمر حتى يوم الثلاثاء لاختيار المرشح الذي يرغبونه".

انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل

وينطلق اليوم الأحد، ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام وهم (10-11-12) ديمسبر 2023، وتبدأ اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9صباحا وحتى الساعة 9 مساء، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي