عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صمت مرعب ومخيف.. عودة نجوم الفن للتضامن مع غزة من جديد بعد انتهاء الهدنة

غزة
غزة

عاد نجوم الفن من جديد للحديث عن القضية الفلسطينية والإعراب عن غضبهم وحزنهم لما يحدث في غزة من قتل واعتداء للأطفال والنساء والشيوخ، وتعريضهم للإبادة الجماعية، وارتكاب أبشع الجرائم في حقهم، وفي ذلك التقرير نرصد أبرز ما تحدث به نجوم الفن عن غزة والقضية.

تحيا مصر

درة: ظلم وقهر مازال يعيشه الشعب الفلسطيني

كتبت درة عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: ظلم وقهر مازال يعيشه الشعب الفلسطيني.. الكلمات أصبحت عاجزة عن وصف الوجع .. ولكن سنظل نحاول التعبير بمختلف الطرق لما بقي من انسانية في العالم. حتى لو أمسى وقف الابادة والاحتلال الغاشم حلما فهو لن يموت لانهم اصحاب الحق، ولان قضيتهم قضيتنا جميعا، لله يحميهم ويزيل الغمة.

ريهام حجاج: صمت رهيب ومخيف ومهين

كتبت ريهام حجاج عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: لولا يقينا بوجود العدالية الإلهية لفقدنا عقولنا من هول المشهد، صمت رهيب، صمت مخيف، صمت مهين، صمت غير مفهوم، صمت يوجع القلب، صمت يورث العار.

في حين قال ويجز: : “لا يوجد حل غير المقاومة بالسلاح وبمنتهي العنف اسرائيل لازم تنتهي ولازم شوية الاوباش الاوروبيين اللي اتحدفوا علينا حافيين وعريانين يرجعوا لأصلهم المنبوذ مع شوية الاثيوبيين المهانين المذلولين ويتعلموا ازاي يتعاملوا مع اراضينا ومقدساتنا وغازنا اللي بيبيعوهولنا الوطن او الموت، غيروا التوجه مفيش حاجة اسمها اسرائيلي مدني كلهم دخلوا الجيش والعواجيز منهم ارتكبوا افظع الجرايم من النكبة الي النكسة تعذيب وقهر وكرامتنا المتبعثرة دي لازم تتلم.

كندة علوش: أصبحنا في عالم مظلم لا يكترث لموت الأطفال

أما عن كندة علوش، فقالت: إنه لعالم بائس ذلك الذي يدعو لعدم أكل لحوم الحيوانات خوفاً على أرواحها ولا يكترث لموت الأطفال، إنه لعالم مظلم ذلك الذي يحاضر بملايين الصفحات عن نبذ العنصرية وقبول الآخر ويعتبر ملايين الفلسطينيين جنس أدنى وإبادتهم بهذا الشكل البشع لا تستدعي التحرك، إنه لعالم منافق هذا الذي نعيش فيه.

عبير صبري: كل يوم أسوأ من اللي قبله والحياة بقت تسد النفس

وقالت عبير صبري في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام: وآخر القصة الصعبة دي ايه.. كل يوم أسوأ من اللي قبله المشاهد اللي بنشوفها كل يوم للقتل والدم والسحل وحزن النساء وقهر الرجال والظلم وبكاء وموت الاطفال والتشريد والتخويف والتجويع.. في أكبر الكوابيس الواحد مكانش يتخيل يشوفها ما بالك باللي عايشها سكان غزة بكل ألم وعذاب لا يطيقه البشر يوميا.. الحياة بقت تسد النفس مهما بنحاول نعيش ونكمل يومنا مناخ سلبي ومحبط.

تابع موقع تحيا مصر علي