عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحملة الانتخابية للسيسي تستعرض لقطات من توافد المصريين بالداخل للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ...صور

توافد المصريين للمشاركة
توافد المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، تستعرض لقطات من توافد المصريين بالداخل للمشاركة والتصويت في الانتخابات الرئاسية قبل ساعة من بدء الاقتراع، و استعدادات مكثفة باللجان الانتخابية في المحافظات المختلفة مع توافد كبير من المواطنين أمام اللجان الانتخابية مع انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر.

وقد دعت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي  للمشاركة في الانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

انطلاق مارثون الانتخابات الرئاسية 

وينطلق اليوم الأحد، ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام وهم (10-11-12) ديمسبر 2023، وتبدأ اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9صباحا وحتى الساعة 9 مساء، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

المواطنون يتوافدون علي لجان الانتخابات الرئاسية قبل فتح باب التصويت بـ«أكثر من ساعة كاملة»

وشهدت مقرات اللجان الخاصة بالانتخابات الرئاسية بعدد من محافظات الجمهورية توافد كبير من المواطنين قبل فتح أعمال التصويت وذلك فى ضوء الحرص  الكبير منهم علي المشاركة فى العملية الانتخابية حيث تواجد المواطنين قبل  فتح باب التصويت بأكثر من ساعة كاملة في الوقت الذى أنهت الهيئة الوطنية للانتخابات كل الإجراءات اللازمة لوجستيا لإدلاء المواطنين بأصواتهم والمقرر أن يكون من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة التاسعة مساءًا.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي