عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زحام شديد أمام لجان الانتخابات الرئاسية في مدينة بدر..صور

 لجان مدينة بدر
لجان مدينة بدر

شهدت لجان مدينة بدر، توافد أعداد كبيرة من المواطنين الذين اصطفوا في طوابير، أمام اللجان قبل فتح أبوابها، انتظارًا للدخول والإدلاء بأصواتهم، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

انطلاق مارثون الانتخابات الرئاسية 

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

اجراءات الهيئة الوطنية للانتخابات 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

بدأ المواطنين بالتوافد أيضًا على مدرسة الشهيد ياسر جنينة، بمدينة الشروق، بمحافظة القاهرة، وذلك قبل بدء التصويت لليوم الأول لانطلاق وفتح الباب للانتخابات الرئاسية المصرية.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

وقد شهدت مقرات اللجان الخاصة بالانتخابات الرئاسية بعدد من محافظات الجمهورية توافد كبير من المواطنين قبل فتح أعمال التصويت وذلك فى ضوء الحرص  الكبير منهم علي المشاركة فى العملية الانتخابية حيث تواجد المواطنين قبل  فتح باب التصويت بأكثر من ساعة كاملة في الوقت الذى أنهت الهيئة الوطنية للانتخابات كل الإجراءات اللازمة لوجستيا لإدلاء المواطنين بأصواتهم والمقرر أن يكون من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة التاسعة مساءًا.

تابع موقع تحيا مصر علي