عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المواطنون يواصلون التوافد علي مقرات لجان الانتخابات الرئاسية ..صور

فتح أبواب اللجان
فتح أبواب اللجان الانتخابية

فتحت اللجان الانتخابية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا اليوم الأحد، أبوابها لاستقبال الناخبين للتصويت في أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024، ويستمر التصويت، حتى الساعة التاسعة مساء، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، حيث يدلي خلالها 65 مليون ناخب بأصواتهم داخل نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9367 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

الهيئة الوطنية للانتخابات 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

 المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

فيما بدأ توافد المواطنين على مدرسة الشهيد ياسر جنينة، بمدينة الشروق، بمحافظة القاهرة، وذلك قبل بدء التصويت لليوم الأول لانطلاق وفتح الباب للانتخابات الرئاسية المصرية.

وجدير بالذكر ان الشهيد ياسر جنينه، أحد شهداء الشرطة المصرية، والذى استشهد في شمال سيناء، جراء انفجار عبوة ناسفة، و قامت الدولة المصرية بتكريمه في حفل حضره رئيس الجمهورية، وتم اطلاق اسمه على مدرسة بمدينة الشروق.

وقد رصدت كاميرات وسائل الإعلام من ساعات مبكرة لليوم الأحد توافد المواطنين علي مقرات اللجان الانتخابية بمختلف محافظات الجمهورية وفى مقدمتهم ذوى الهمم حرصا منهم علي المشاركة فى الحق  الدستوري والتعبير عن اختيارتهم بكل حرية وشفافية في العملية الانتخابية.

تابع موقع تحيا مصر علي