عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرسة الشهيد محمود سامي بالاسكندرية تستقبل الناخبين المشاركين في الانتخابات الرئاسية

مدرسة الشهيد محمود
مدرسة الشهيد محمود سامي

استقبلت مدرسة الشهيد محمود سامي، في ادارة شرق التعليمية بمحافظة الاسكندرية، الناخبين الراغبين في الادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، و احتشد الاف المواطنين امام اللجنة وذلك استعدادا للدخول والادلاء بأصواتهم، في الانتخابات الرئاسية التي ينافس فيها 4 مرشحين.

الانتخابات الرئاسية 

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

الهسئة الوطنية للانتخابات 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

يذكر أن تصويت المصريين في الداخل حدده الجدول الزمني خلال أيام 10 و 11و12 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءًا. 

شهدت مقرات اللجان الخاصة بالانتخابات الرئاسية بعدد من محافظات الجمهورية توافد كبير من المواطنين قبل فتح أعمال التصويت وذلك فى ضوء الحرص  الكبير منهم علي المشاركة فى العملية الانتخابية حيث تواجد المواطنين قبل  فتح باب التصويت بأكثر من ساعة كاملة في الوقت الذى أنهت الهيئة الوطنية للانتخابات كل الإجراءات اللازمة لوجستيا لإدلاء المواطنين بأصواتهم والمقرر أن يكون من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة التاسعة مساءًا.

فيما شهدت العاصمة الإدارية، صباح اليوم، انطلاق أطول طابور ضم العديد من المواطنين للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، ويأتي ذلك في إطار حرص المواطنين على ممارسة حقهم الدستوري.

تابع موقع تحيا مصر علي