عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد العوضي يدعو للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 : "ردوا الجميل للسيسي"

النائب أحمد العوضي
النائب أحمد العوضي

الانتخابات الرئاسية 2024 .. قال النائب أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي هو الاحق بتولي رئاسة الجمهورية خلال الفترة المقبلة لما قدمه من جهود مخلصة خلال العشرة أعوام الماضية.

تحيا مصر

القضاء علي الإرهاب

وأضاف خلال استضافته عن طريق برنامج zoom ، علي قناة ON  الفضائية، أن المرشح عبدالفتاح السيسي تمكن خلال فترة رئاسته من القضاء علي الإرهاب واستعادة الامن رغم التحديات التي تواجه مصر علي كافة المستويات، هذا إلي جانب إنجازه لعدد كبير من المشروعات الهامة خلال فترة قصيرة، وإعادة إعمار سيناء وإطلاقه لعدد كبير من المبادرات الهامة كمبادرة حياة كريمة و100 مليون صحة وغيرها من المبادرات الهامة التي استهدفت تحسين أحوال المواطن المصري.

دعوة لرد الجميل

وطالب المصريين بضرورة الخروج للمشاركة في العملية الانتخابية، قائلا : "لازم كلنا نشارك في الانتخابات علشان نرد الجميل للسيسي علي كل اللي عملوا الفترة اللي فاتت".

 

الانتخابات الرئاسية 2024

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتبدأ عملية الاقتراع في تمام الساعة التاسعة صباحا ويثبت ذلك بمحضر الإجراءات رقم 13 ويبدأ الاقتراع بإدلاء رئيس وأمناء وأعضاء اللجنة الفرعية بأصواتهم ومن ثم يتم السماح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة.

يُسمح لمندوبي المرشحين حال قيدهم بكشوف الناخبين الخاصة باللجنة بالإدلاء بأصواتهم مع السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور، ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقًا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة ويتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا ببطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي