عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التربية والتعليم يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2024 بلجنة فاطمة عنان بالقاهرة الجديدة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أدلى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم الأحد، بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2024، في اللجنة الانتخابية بمدرسة فاطمة عنان التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، والتي شهدت اصطفافا لطوابير الناخبين منذ بداية موعد التصويت صباح اليوم.

الإنتخابات الرئاسية من أهم وأسمى الاستحقاقات الدستورية

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الإنتخابات الرئاسية تعد من أهم وأسمى الاستحقاقات الدستورية، مشيرًا إلى أن الوزارة كان لديها حرص كبير على توعية الطلاب والمعلمين بمفاهيم الولاء والانتماء واهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات باعتبارها واجب وطني حيث أطلقت برنامجًا تدريبيًا حول "تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب" والذي تم تنفيذه على مستوى الجمهورية لمدة 3 أيام.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يناشد كل مواطن مصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 

ووجه الوزير رسالة لكل مواطن مصري وكل مواطنة مصرية وللمعلمين والمعلمات ولكافة العاملين بوزارة التربية والتعليم بأداء واجبهم الوطني وممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وزير التموين يدلي بصوته فى انتخابات الرئاسة ويؤكد: نمارس ونشهد ديمقراطية سياسية حقيقية

وشارك  علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية في الاستحقاق الدستوري الهام والمتمثل في الانتخابات الرئاسية، حيث ادلى بصوته الانتخابي في الساعة التاسعة صباحاً من اليوم الأول للانتخابات الرئاسية بمدرسة الشهيد عبد الرحمن الصيرفي الثانوية بنين – دائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة.

الاستحقاق الدستوري الهام والمتمثل في الانتخابات الرئاسية

 وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية المشاركة في الانتخابات لنثبت للعالم أننا نمارس ونشهد ديمقراطية سياسية حقيقية.

وخلال الادلاء بصوته حث الشباب المصري على المشاركة في الانتخابات للتأكيد على امتلاك الوعي الحقيقي بأهمية مثل هذه الاستحقاقات الديمقراطية.

وأكد المصيلحي أن المصريين يثبتوا دائما قوة في التعبير عن أنفسهم وذلك من خلال المشاركة في هذا المشهد الديموقراطي الحقيقي.

واحتشد آلاف المواطنين أمام اللجان الانتخابية، وذلك استعدادا للدخول والإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات الرئاسية التي ينافس فيها 4 مرشحين، وكان في مقدمة الصفوف كبار السن وذوي الهمم وذلك حرصا منهم علي المشاركة فى الحق  الدستوري والتعبير عن اختيارتهم بكل حرية وشفافية في العملية الانتخابية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي