عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بعد التصويت بساعتين».. الوطنية للانتخابات: رصدنا كثافة كبيرة من الناخبين وسنتدخل حال زيادة الزحام على اللجان بكل الإجراءات الممكنة لتسهيل التصويت

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

انطلق اليوم الأحد، ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام وهم (10-11-12) ديمسبر 2023، وبدأت اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9صباحا وتستمر حتى الساعة 9 مساء، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتضمنت القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

وعقدت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة،  مؤتمرا صحفيا، لمتابعة عمليات التصويت بأول أيام الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وقال المستشار أحمد بنداري، أنه تم فتح باب لجان 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، معقبا:"رصدنا كثافة كبيرة من الناخبين مع الساعات الأولي لتصويت المصريين بالانتخابات الرئاسية".

الوطنية للانتخابات: كل اللجان فتحت فى مواعيدها بالتاسعة صباحا

وأضاف مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات: سنتدخل حال زيادة الزحام علي اللجان الانتخابية بكل الإجراءات الممكنة لتسهيل التصويت، لافتا أن لجان الوافدين الانتخابية شهدت كثافة كبيرة ..وكل اللجان فتحت فى مواعيدها بالتاسعة صباحا.

وأوضح المستشار أحمد بنداري، أن لجنة وحيدة بالعياط فى الجيزة تأخرت للفتح حتي الـ 10 و20دقيقة بسبب تأخر القاضي.

واحتشد آلاف المواطنين أمام اللجان الانتخابية، وذلك استعدادا للدخول والإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات الرئاسية التي ينافس فيها 4 مرشحين، وكان في مقدمة الصفوف كبار السن وذوي الهمم وذلك حرصا منهم علي المشاركة فى الحق  الدستوري والتعبير عن اختيارتهم بكل حرية وشفافية في العملية الانتخابية.

ورصدت كاميرات وسائل الإعلام من ساعات مبكرة لليوم الأحد توافد المواطنين علي مقرات اللجان الانتخابية بمختلف محافظات الجمهورية وفى مقدمتهم ذوى الهمم حرصا منهم علي المشاركة فى الحق  الدستوري والتعبير عن اختيارتهم بكل حرية وشفافية في العملية الانتخابية.

وفي مشهد يعكس قيمة الشباب المصري، الراغبين في المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية، احتشد آلاف الشباب من الجنسين أمام اللجان، وذلك للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

ويعتبر الشباب المصرى من أولويات الدولة المصرية، في العشر سنوات الأخيرة، ويعكس اهتمامهم بالمشاركة، في ظل علاقة وتشارك بين الدولة و كافة قطاعات الشباب في الفترة الاخيرة.

الشباب والسيدات يتصدرون الصفوف 

وحرص عدد كبير من المواطنين من الشباب والسيدات على التواجد أمام مقار اللجان الانتخابية بمدرسة وردان الإعدادية بقرية وردان بمركز منشأة القناطر في الدقائق الأولى منذ فتح باب اللجان أمام الناخبين.

الانتخابات الرئاسية داخل البلاد 

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

تابع موقع تحيا مصر علي