عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شباب النواب يتقدم مسيرة حاشدة ببورسعيد.. ويؤكد: مصر تعيش يوم تاريخي بإقبال غير مسبوق في انتخابات الرئاسة

 مسيرة حاشدة للتصويت
مسيرة حاشدة للتصويت في الانتخابات الرئاسية

تقدم الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعدد من نواب محافظة بورسعيد ، مسيرة حاشدة للتصويت في الانتخابات الرئاسية، التي انطلقت اليوم الأحد، ولمدة ثلاثة أيام.

وأكد الدكتور محمود حسين، في تصريحات صحفية اليوم أن مشاركة المصريين في العملية الانتخابية، هو حق دستوري يجب أن يحرص عليه الجميع مشيرا إلى أن انتخاب رئيس للبلاد، هو الاستحقاق الأهم من بين الاستحقاقات الانتخابية التي نص عليها الدستور.

محمود حسين: المشاركة في الانتخابات الرئاسية هى واجب وطنى ودستورى 

وأوضح أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية هى واجب وطنى ودستورى علي كل مواطن له حق التصويت في الانتخابات، مطالبا  جميع المواطنين للاصطفاف أمام اللجان الانتخابية وممارسة دورهم وحقهم الدستورى في اختيار القائد المناسب في تلك .

رئيس شباب النواب:محافظة بورسعيد  تشهد إقبالا كبيرا في مختلف جميع اللجان الانتخابية

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن محافظة بورسعيد  تشهد إقبالا كبيرا في مختلف جميع اللجان الانتخابية ، وهو ما يعكس وطنيتهم الكبيرة،  وحرصهم علي  دعم وطنهم وقيادتهم السياسية في تلك المرحلة الهامة من عمر الوطن .

الانتخابات الرئاسية 2024 

وانطلقت صباح اليوم الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

تابع موقع تحيا مصر علي