عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو وصور

«البرلمان ينتخب الرئيس»..رئيسا النواب والشيوخ يدلون بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024.. جبالي: المشاركة تليق بالدولة المصرية.. عبد الرازق: حق دستوري..وأعضاء يقودون مسيرات حاشد بالدقهلية وبورسعيد

رئيسا مجلسا النواب
رئيسا مجلسا النواب والشيوخ

شهدت لجان الانتخابات الرئاسية مشاركة واسعة من أعضاء مجلس النواب والشيوخ علي رأسهم المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، حيث  أدلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بصوته في الانتخابات الرئاسية -اليوم - أمام لجنته الانتخابية بمدرسة طبري الثانوية – النزهة – محافظة القاهرة.

رئيس مجلس النواب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية..ويؤكد:المشاركة تليق بالدولة المصرية

وأكد رئيس مجلس النواب عقب الإدلاء بصوته، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية ليست حق دستوري أصيل فحسب وإنما واجب وطني في المقام الأول، وتدل على الوعي الكامل لجميع فئات الشعب المصرى، داعياً جموع الشعب إلى المشاركة بكثافة في العملية الانتخابية بما يليق بمكانة مصر، لنقدم للعالم نموذجاً في الممارسة الديمقراطية الصحيحة والاصطفاف خلف وطننا، ونثبت أن المصريين يدركون دقة المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن والمنطقة والعالم، وأن لديهم من الحس الوطني، والوعي الفكري والحضاري ما يجعلهم حريصين على المشاركة في صنع مستقبلهم بأيديهم.

وأشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي بالصورة المشرفة التي قدمها المصريون في الخارج خلال مشاركتهم الإيجابية والفعالة في الانتخابات الرئاسية والتي أكدت اعتزازهم بوطنهم وتمسكهم بتقدم مسيرته نحو الازدهار. كما وجه رئيس مجلس النواب الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات ولقضاة مصر على ما بذلوه من جهود في تنظيم وإدارة العملية الانتخابية والإشراف الكامل عليها بدقه متناهية.

رئيس مجلس الشيوخ يدلي بصوته فى الانتخابات الرئاسية ..ويؤكد: الإشراف القضائي على الانتخابات ضمانة أساسية لنزاهتها

أدلى المستشار  عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ و رئيس حزب مستقبل وطن   بصوته في الانتخابات الرئاسية أمام لجنة الاقتراع بداخل مدرسة الشهيد ملازم أحمد عبد الوهاب   بالمعادى صباح اليوم الاحد 

 

وأكد المستشار "عبدالرازق" على أهمية أن يحرص المصريون على المشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية، والتي تمتد لـ 3 أيام، مشيرا إلى أن المشاركة تساهم في تعزيز استقرار البلاد ومؤسساتها الدستورية.

 


وأضاف رئيس الشيوخ  أن مشاركة المصريين في العملية الانتخابية، هو حق دستوري يجب أن يحرص عليه الجميع مشيرا إلى  أن انتخاب رئيس للبلاد، هو الاستحقاق الأهم من بين الاستحقاقات الانتخابية التي نص عليها الدستور، نظرا لأهمية المنصب، وهو ما يستدعي منا جميعا أن نحرص على المشاركة الكثيفة في الانتخابات التي انطلقت.

 


وثمّن المستشار  "عبدالرازق " دور قضاة مصر، من مختلف الجهات والهيئات القضائية، و الهيئة الوطنية للانتخابات في الإشراف على الانتخابات داخل البلاد، مؤكدا أن القضاة لطالما كانوا في صدارة فئات الشعب التي تلبي نداء الوطن،
مؤكدا ان الإشراف القضائي على الانتخابات، هو ضمانة أساسية لنزاهتها وأن تأتي الأصوات في صناديق الانتخاب معبرة بصورة كاملة عن إرادة الناخبين،

وكيل أول مجلس النواب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

 

أدلى المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب بصوته في الانتخابات الرئاسية - اليوم الأحد- بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة الثانوية بنات قسم أول 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة وأكد وكيل أول مجلس النواب أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني واستحقاق دستوري ، مؤكداً أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات تبعث رسالة للعالم أجمع بمدي وعي الشعب المصري بحقوقه الدستورية واصطفافه حول قيادته الوطنية لاستكمال مسيرة الاستقرار والتنمية الشاملة التي شهدتها الدولة المصرية على مدار السنوات الأخيرة، وأن هناك طفرة في حجم الإنجازات والمشروعات القومية المنفذة على أرض الواقع من أجل تحسين الحاضر وصنع المستقبل بما يضمن للأجيال الحالية والمستقبلية الحق في حياة أفضل.كما وجه المستشار أحمد سعد الدين التحية للهيئة الوطنية للانتخابات  على حسن تنظيم وإدارة العملية الانتخابية والإشراف الكامل عليها .

محمد أبو العينين  يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلى   محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بصوته الانتخابي بمدرسة قصر الدوبارة - محافظة القاهرة، اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023.زأكد وكيل مجلس النواب عقب الإدلاء بصوته أن التصويت في الانتخابات الرئاسية واجب على كل مواطن تجاه وطننا مصر، معرباً عن ثقته التامة فى الشعب المصرى الذي سيبعث برسالة واضحة وحاسمة للعالم كله باصطفاف الشعب خلف الدولة المصرية بجميع مؤسساتها في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن والمنطقة والعالم أجمع، لاستكمال مسيرة الاستقرار والتنمية الشاملة التي شهدتها الدولة المصرية على مدار السنوات الأخيرة ووجه محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية للهيئة الوطنية للانتخابات ولقضاة مصر على ما بذلوه من جهود في تنظيم وإدارة العملية الانتخابية والإشراف الكامل عليها.

أمين عام مجلس النواب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية..ويؤكد:واجب وطنى

وأدلى المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب بصوته في الانتخابات الرئاسية –اليوم - بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد البطل العميد أحمد محمود مصطفى - التجمع الأول – محافظة القاهرة.وأكد أمين عام مجلس النواب أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني وحق دستوري أصيل لكل مواطن مصري، مؤكدًا أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات ضمانة لتحقيق الديمقراطية ودليل على الرغبة الحقيقة لدى جميع المصريين في تقدم وطنهم واستكمال بناء الجمهورية الجديدة. وأشاد المستشار أحمد مناع بحسن تنظيم وإدارة العملية الانتخابية التي تمت تحت إشراف قضائي كامل من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وزير شئون المجالس النيابية يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ..ويؤكد:  رسالة مصرية للعالم ودليل قوي على وعي الشعب المصري

أدلى المستشار  علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، صباح اليوم الأحد ، بصوته الانتخابي فى الانتخابات الرئاسية بمقر لجنة المدرسة  (البريطانية) في القاهرة الجديدة.

أكد وزير شئون المجالس النيابية أهمية التصويت في الانتخابات الرئاسية وأن المشاركة واجب على كل مواطن تجاه وطن عظيم يستحق من الجميع أن يقوم بواجبه ودوره في سبيل رفعته واستقراره.

ودعا فؤاد كافة المواطنين للنزول والإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري، لافتاً إلى أن الانتخابات الرئاسية أهم خطوات بناء الوطن ورسم مستقبله لست سنوات قادمة، ووسيلة لتحقيق التنمية والتقدم وبناء مستقبل للأجيال القادمة يفخر به أبنائنا وأحفادنا.وأشار وزير شئون المجالس النيابية أن نجاح العملية الانتخابية هي رسالة مصرية للعالم ودليل قوي على وعي الشعب المصري وعزمه وإصراره للحفاظ على استقرار الوطن واستكمال بنائه.كما أشاد بدور الهيئة الوطنية للانتخابات في إدارة الانتخابات بصورة مثالية وقيامها بتذليل كافة العقبات التي تحول دون تمكين المواطنين ممن لهم حق التصويت في الإدلاء بأصواتهم، مؤكداً على نزاهة وشفافية الانتخابات في ظل الإشراف القضائي.

النائب هشام الحصري يقود مسيرة حاشدة لتوعية المواطنون بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية  

قاد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والقيادى بحزب مستقبل وطن، مسيرة حاشدة بمحافظة الدقهلية دعما لجهود التوعية بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية التى أنطلقت أعمالها صباح الأحد وتستمر حتي  مساء الثلاثاء المقبل.

وتأتي مسيرة النائب هشام الحصري فى ضوء دعم جهود التوعية للمواطنين للمشاركة فى أعمال الانتخابات علي أرض الواقع واختيار رئيس مصر القادم،  حيث أكد فى تصريحات لموقع تحيا مصر علي أن الأجواء التى انطلقت فيها أعمال التصويت مشرفة وتؤكد حرص المواطنون علي ممارسة حقهم الدستوري لاختيار رئيس مصر القادم الذى يواصل جهود التنمية فى مصر .

رئيس شباب النواب  يتقدم مسيرة حاشدة  ببورسعيد.. ويؤكد مصر تعيش  يوم تاريخي بإقبال غير مسبوق في انتخابات الرئاسة

 

تقدم الدكتور محمود حسين ،رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، وعدد من نواب محافظة بورسعيد ، مسيرة حاشدة للتصويت في الانتخابات الرئاسية ، التي انطلقت اليوم الأحد، ولمدة ثلاثة أيام.

 

وأكد الدكتور محمود حسين ، في تصريحات صحفية اليوم أن مشاركة المصريين في العملية الانتخابية، هو حق دستوري يجب أن يحرص عليه الجميع مشيرا إلى أن انتخاب رئيس للبلاد، هو الاستحقاق الأهم من بين الاستحقاقات الانتخابية التي نص عليها الدستور.

واوضح أن لمشاركة في الانتخابات الرئاسية هى واجب وطنى ودستورى علي كل مواطن له حق التصويت في الانتخابات، مطالبا  جميع المواطنين للاصطفاف أمام اللجان الانتخابية وممارسة دورهم وحقهم الدستورى في اختيار القائد المناسب في تلك .

 

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، أن محافظة بورسعيد ، تشهد إقبالا كبيرا في مختلف جميع اللجان الانتخابية ، وهو ما يعكس وطنيتهم الكبيرة ،وحرصهم علي  دعم وطنهم وقيادتهم السياسية في تلك المرحلة الهامة من عمر الوطن .

النائب محمد مصطفي السلاب يقود مسيرة حاشدة بمدينة نصر لتوعية المواطنين بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024


قاد النائب محمد مصطفي السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، مسيرة حاشدة بمدينة نصر ومصر الجديدة لتوعية المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 والتى انطلقت أعمالها صباح اليوم الأحد،حيث شهدت المسيرة آلاف المواطنين الذين توجهوا لصناديق الاقتراع للتعبير عن اختيارتهم في صناديق الاقتراع.
 
وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وانطلقت أعمال التصويت بالانتخابات الرئاسية بالداخل  رسميا فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد ولمدة 3 أيام  وسط مشاركة كبيرة من المواطنين حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أول الحضور بمدرسته الانتخابية فى مصر الجديدة  فيما تواجد المواطنين أمام مقرات الانتخابات قبل أعمال التصويت بأكثر من ساعة حرصا منهم علي المشاركة فى العملية الانتخابية.

وشهدت مقرات اللجان الخاصة بالانتخابات الرئاسية  بالمحافظات الجمهورية توافد كبير من المواطنين قبل فتح أعمال التصويت وذلك فى ضوء الحرص  الكبير منهم علي المشاركة فى العملية الانتخابية حيث تواجد المواطنين قبل  فتح باب التصويت بأكثر من ساعة كاملة في الوقت الذى أنهت الهيئة الوطنية للانتخابات كل الإجراءات اللازمة لوجستيا لإدلاء المواطنين بأصواتهم والمقرر أن يكون من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة التاسعة مساءًا.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي