عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يدلي بصوته فى الانتخابات الرئاسية

الكاتب الصحفي كرم
الكاتب الصحفي كرم جبر

أدلى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم الأحد، وذلك في مقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا الإعدادية بنبرواي بالتجمع الخامس.

 الانتخابات الرئاسية أهم استحقاق دستوري

وقال كرم جبر عقب الإدلاء بصوته، إن الانتخابات الرئاسية هي أهم استحقاق دستوري، مشيرًا إلى أهمية المشاركة كواجب وطني لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

 مشاركة المواطنين بقوة في الانتخابات

وأشار إلى أن المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية تبعث برسالة إلى العالم أجمع، بأن المصريون يقفون خلف دولتهم ويفوضون الرئيس القادم في اتخاذ كافة الإجراءات التي تصون الأمن القومي، وأوضح أن مشاركة المواطنين بقوة في الانتخابات تأتي بسبب الموقف المصري الصلب من الأحداث في غزة.

اصطفاف المواطنين أمام اللجان الانتخابية يسطر ملحمة بطولية ووطنية في حب مصر

وأوضح أن مشهد المواطنين وهم مصطفون أمام اللجان الانتخابية في الساعات الأولى من التصويت تسطر ملحمة بطولية ووطنية في حب مصر، وتؤكد الرغبة في ترسخ الاستقرار السياسي، وتدعيم حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد، وأن يكون الخيار الديمقراطي هو البديل الآمن للحكم وانتقال السلطة، بطريقة تمنع تكرار تجربة الفوضى والخراب مرة أخرى، والتي تدفع البلاد فاتورتها حتى الآن.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي