عاجل
السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد مصطفي السلاب يقود مسيرة حاشدة بمدينة نصر لتوعية المواطنين بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024..صور

النائب محمد مصطفي
النائب محمد مصطفي السلاب

قاد النائب محمد مصطفي السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، مسيرة حاشدة بمدينة نصر ومصر الجديدة لتوعية المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 والتى انطلقت أعمالها صباح اليوم الأحد،حيث شهدت المسيرة آلاف المواطنين الذين توجهوا لصناديق الاقتراع للتعبير عن اختيارتهم في صناديق الاقتراع.

المشاركة الكبيرة التى لمسها  المصريين من الساعات الأولي بالانتخابات الرئاسية 2024 رسالة  تأكيد ودعم ومساندة للدولة المصرية

وأكد النائب محمد مصطفي السلاب  علي أن المشاركة الكبيرة التى لمسها  المصريين من الساعات الأولي بالانتخابات الرئاسية 2024 رسالة  تأكيد ودعم ومساندة للدولة المصرية فى ضوء التحديات الكبيرة التى تمر بها خلال الفترة الأخيرة وخاصة فى محيطها الإقليمي.

 ولفت رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب إلي أنه لمس هذه الرسالة مع أهالي مدينة نصر ومصر الجديدة الذين حرصوًا علي المشاركة والتعبير عن اختياراتهم بكل ديمقراطية وشفافية من أجل مواصلة البناء والتنمية والاستقرار للدولة المصرية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

النائب محمد مصطفي السلاب يقود مسيرة حاشدة بمدينة نصر لتوعية المواطنين بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

النائب محمد مصطفي السلاب يقود مسيرة حاشدة بمدينة نصر لتوعية المواطنين بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024..صور 

تابع موقع تحيا مصر علي