عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحزاب تشيد بالإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع بالانتخابات الرئاسية: تعكس إدراك المصريين للتحديات المحدقة بالبلاد

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

انطلق اليوم ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام وهم (10-11-12) ديمسبر 2023، وبدأت اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9صباحا وتستمر حتى الساعة 9 مساء، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

 الوطنية للانتخابات: انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 في كافة لجان الاقتراع

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كافة لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ووقفت الهيئة من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إلى وجود إقبال كثيف غير مسبوق من جمهور الناخبين في مختلف المحافظات؛ فسارعت بالدفع بالعديد من السادة القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية؛ وذلك لتسريع وتيرة عملية التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين أمام هذه اللجان.

وذلك في إطار حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على تيسير عملية الاقتراع قدر المستطاع في ضوء الإقبال الكبير من المواطنين والذي فاق كل التوقعات.

في هذا الصدد، أعربت الهيئة الوطنية للانتخابات عن شكرها وتقديرها العميق لجموع أبناء الوطن، والذين أظهروا وعيا عميقا بأهمية المشاركة الإيجابية الفاعلة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، والتمسك بإعمال حقوقهم الدستورية والقانونية.

كما تنعى الهيئة الوطنية للانتخابات، بكل حزن وأسى، المرحومة عزيزة توفيق محمود علي رجب، والتي وافتها المنية عن عمر يناهز 63 عاما أثناء تواجدها للإدلاء بصوتها الانتخابي أمام إحدى لجان الاقتراع بدائرة قسم ثالث مدينة نصر بالقاهرة، وكذا المرحوم  صابر توفيق صابر يوسف والذي وافته المنية عن عمر يناهز 55 عاما خلال قيامه بالإدلاء بصوته أمام إحدى لجان الاقتراع بمدينة نبروه في محافظة الدقهلية.

وأعرب مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والجهاز التنفيذي للهيئة، عن خالص العزاء لأسرتي المواطنين المذكورين، واللذين توفيا أثناء مشاركتهما في الاستحقاق الانتخابي، داعين المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته.

وأشادت الأحزاب، بالإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع، من جانب كل المواطنين في مختلف المحافظات، وحرصهم على ممارسة حقهم الانتخابي، رسالة للعالم بأن المصريين جميعا يلبون نداء الوطن.

«مستقبل وطن»: المشاركة الكثيفة بالانتخابات الرئاسية تعكس إدراك المصريين للتحديات المحدقة بالبلاد 

وفي هذا الإطار، أعرب حزب مستقبل، عن فخره واعتزازه بالمشهد الحضاري المشرف الذي أظهره المصريوم للعالم أجمع، واستجابتهم للمشاركة في مسيرات حاشدة والاصطفاف أمام مواكز الاقتراع منذ ساعات الصباح الأولى، وقبل فتح اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكد حزب مستقبل وطن، أن هذه المشاركة الكثيفة تعكس إدراك المصريين للتحديات المحدقة بالبلاد ورغبتهم في الحفاظ على مقدرات وطنهم ومكتسبات السنوات الماضية واستكمال مسيرة التنمية والبناء، كما تبعث برسالة واضحة للعالم بأسره أن المصريين شعب واعي متحضر يدرك حقوقه وواجباته الدستورية.

ودعا حزب مستقبل وطن، جموع المصريين لمواصلة تسطير المشهد الديمقراطي والإدلاء بأصواتهم خلال أيام التصويت الثلاث 10-11-12 ديسمبر الجاري.

حزب حماة الوطن يشيد  بالإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع بالانتخابات الرئاسية.. ويؤكد: يكشف وعي المصريين

وأشاد حزب حماة الوطن، بالإقبال الكبير من المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية منذ اللحظات الأولى من فتح باب الاقتراع.

وأكد الحزب، أن هذا الإقبال يشير إلى وعي المصريين بأهمية الاستحقاق الدستوري في رسم مستقبل البلاد، والحفاظ على مكتسبات الوطن، لاسيما في ظل التحديات العالمية.

وأشار حزب حماة الوطن، إلى أن الإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع، وحرصهم على ممارسة حقهم الانتخابي، رسالة للعالم بأن المصريين جميعا يلبون نداء الوطن.

حزب المصريين الأحرار يشيد بالإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع بالانتخابات الرئاسية

وأكد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إنه قبل فتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 كانت هناك حشود داخل بعض اللجان في انتظار التصويت.

وأضاف  خليل: في الحقيقة لم أشاهد في العالم كله أن الناس تذهب إلى اللجان قبل بدء التصويت في هذا الوقت، وهو ما يدل على أن الشعب المصري حين تناديه في الأوقات الهامة يكون متواجد دائما، ويكون الجميع على قلب رجل واحد.

تابع موقع تحيا مصر علي