عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: المشاركة الواسعة أول أيام الانتخابات عكست المناخ الديمقراطي

رضا صقر - رئيس حزب
رضا صقر - رئيس حزب الاتحاد

أعرب رضا صفر، رئيس حزب الاتحاد، عن فخره بما سطره المصريون من مشهد حضاري وملحمة وطنية، تعزز المسار الديمقراطى  من خلال الإقبال الكبير والمشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي شاركت فيها كل الفئات ومختلف التيارات، لتبعث إلى العالم برسائل تؤكد على اصطفاف المصريين خلف الدولة المصرية، فضلا عن حالة الاستقرار التي هيئة المناخ لهذا المشهد الديمقراطي.

رئيس حزب الاتحاد: المشاركة الواسعة أول أيام الانتخابات عكست المناخ الديمقراطي

وأضاف "صقر"، في تصريحات لتحيا مصر، أننا أمام إقبال كبير من المواطنين على الانتخابات يمثل حالة استثنائية، والتي دفعت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى الدفع بموظفين وقضاة وصناديق جديدة بلجان بالاقتراع، لمواجهة الكثافة أمام لجان التصويت.

وأشار رئيس حزب الاتحاد، ان المشاركة في الانتخابات الرئاسية، رسالة وعي بعث بها المصريون إلى العالم، ليؤكدوا إدراكهم بحجم المخططات والتهديدات التي تحيط بالوطن، والتي تستوجب وقوف المصريين إلى جانب وطنهم في هذا الاستحقاق الهام.

رئيس حزب الاتحاد: المصريون بعثوا برسائل الوعي والإدراك والاصطفاف حول وطنهم في أول أيام الانتخابات الرئاسية

وأعرب رضا صقر، عن صقته في أن يستكمل المصريون خلال اليومين المقبلين، توافدهم والاحتشاد أمام لجان التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كافة لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

الوطنية للانتخابات: انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كافة لجان الاقتراع 

ووقفت الهيئة من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إلى وجود إقبال كثيف غير مسبوق من جمهور الناخبين في مختلف المحافظات؛ فسارعت بالدفع بالعديد من السادة القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية؛ وذلك لتسريع وتيرة عملية التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين أمام هذه اللجان.

وذلك في إطار حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على تيسير عملية الاقتراع قدر المستطاع في ضوء الإقبال الكبير من المواطنين والذي فاق كل التوقعات.

تابع موقع تحيا مصر علي