عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب مستقبل وطن يرصد حشود المصريين أثناء المشاركة بالانتخابات الرئاسية في 70 صورة

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

حزب مستقبل وطن يرصد حشود المصريين أثناء المشاركة في الانتخابات الرئاسية في يومها الأول واستمرار توافد أعضاء وقيادات حزب مستقبل وطن على مراكز الاقتراع في كافة محافظات الجمهورية في 70 صورة. 

وقام أعضاء وقيادات حزب مستقبل وطن بتنظيم مسيرات حاشدة نحو مراكز الاقتراع في كافة محافظات الجمهورية في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024.

«مستقبل وطن»: المشاركة الكثيفة بالانتخابات الرئاسية تعكس إدراك المصريين للتحديات المحدقة بالبلاد 

وفي هذا الإطار، أعرب حزب مستقبل، عن فخره واعتزازه بالمشهد الحضاري المشرف الذي أظهره المصريوم للعالم أجمع، واستجابتهم للمشاركة في مسيرات حاشدة والاصطفاف أمام مواكز الاقتراع منذ ساعات الصباح الأولى، وقبل فتح اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكد حزب مستقبل وطن، أن هذه المشاركة الكثيفة تعكس إدراك المصريين للتحديات المحدقة بالبلاد ورغبتهم في الحفاظ على مقدرات وطنهم ومكتسبات السنوات الماضية واستكمال مسيرة التنمية والبناء، كما تبعث برسالة واضحة للعالم بأسره أن المصريين شعب واعي متحضر يدرك حقوقه وواجباته الدستورية.

ودعا حزب مستقبل وطن، جموع المصريين لمواصلة تسطير المشهد الديمقراطي والإدلاء بأصواتهم خلال أيام التصويت الثلاث 10-11-12 ديسمبر الجاري.

إجراءات التصويت بانتخابات رئاسة الجمهورية  2024

-يبدأ الاقتراع بإدلاء رئيس وأمناء وأعضاء اللجنة الفرعية بأصواتهم

-يتم السماح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة.

-يُسمح لمندوبي المرشحين حال قيدهم بكشوف الناخبين الخاصة باللجنة بالإدلاء بأصواتهم.

-السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور، ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقًا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة.

-يتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا ببطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي.

-يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت.

-يتم التأكد من ختم ظهر ورقة الاقتراع بخاتم اللجنة الفرعية في مكان بعيد عن خلفية خانات إبداء الرأى قبل إعطائها للناخب.

-يسجل أمين اللجنة آخر رقمين من الرقم القومي للناخب في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

-يوقع الناخب بخطه أو بصمته، مرة واحدة، في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي