عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس الجيل الديمقراطي»يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية..ويؤكد: اصطفاف الناخبين أمام اللجان يدل على رقي المشهد الانتخابي

رئيس حزب الجيل الديمقراطي
رئيس حزب الجيل الديمقراطي

أدلى ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم، فى لجنة رقم 16 بالمدرسة البريطانية بالرحاب، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، والتي تبدأ اليوم، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

دعا رئيس الجيل الديمقراطي الشعب المصري بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 

وقال الشهابي عقب الإدلاء بصوته في صناديق الاقتراع:" أدينا واجبنا الوطنى ..وندعو جماهير شعبنا إلى النزول والذهاب إلى اللجان الانتخابية للتصويت.. مصرنا فى مفترق طرق والأعداء يتربصون بنا وجماعات الشر تتحالف معهم ..تماسك الجبهة الداخلية خلف الدولة ..خلف قواتنا المسلحة وشرطتنا المدنية هى النجاة للوطن الغالي". 

الإقبال والتوافد في اليوم الأول للانتخابات يؤكد على رقى الشعب المصري

وأكد رئيس الجيل الديمقراطي، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الحالية مرتفعة عن أي انتخايات رئاسية سايقة، مشيرًا أن الإقبال والتوافد الذي نراه الأن في اليوم الأول للانتخابات يؤكد على رقى الشعب المصري وعنوان لحضارة الوطن، فإنها رسالة شديدة الأهمية لأصحاب المخطاطات المعادية بأن مصر عصية على الكسر. 

الشعب المصري يصطف خلف دولته

وأشار رئيس الجيل الديمقراطي، أن الشعب المصري يصطف خلف دولته ومؤسساتها وقائدها المنتخب وقواتها المسلحة للحفاظ على أمنها القومى وحدود الوطن المقدس، ولحماية قضيتنا الأولى آلا وهي القضية الفلسطينية. 

إقبال المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية يمثل مظهر حضاري

وأضاف، أن إقبال المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية يمثل مظهر حضاري، مؤكدًا أن الإقبال والتوافد على مقار لجان الاقتراع يزيد من رقي المشهد الانتخابي. 

وتابع الشهابي، توافد الاسر المصرية برفقة أطفالها يؤكد أنها نضجت ونهضت في هذه الانتخابات لتقوم بدورها كعمود المجتمع المصري، وتعلن أن مصر الشعبية خلف مصر الرسمية للتغلب على التحديات وقهر الصعاب ومخطاطات الأعداء، تحيا مصر ..تحيا مصر.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي