عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب وحيد قرقر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية.. ويؤكد: المشاركة الكثيفة رسالة للعالم

 النائب وحيد قرقر
النائب وحيد قرقر

أدلي النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بصوته في الانتخابات الرئاسية، وذلك بمدرسة على بن أبى طالب بمدينة بلقاس بالدقهلية.

 النائب وحيد قرقر يتابع سير الانتخابات بمدينة بلقاس

وقام النائب وحيد قرقر بجولة تفقدية لمتابعة سير الانتخابات بمدينة بلقاس.

وكيل لجنة النقل بمجلس النواب يُثمن حرص المصريين علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وثمن قرقر، حرص المصريين علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن اللجان شهدت إقبالا كثيفا منذ الصباح، وهو الأمر الذى يكشف عن مدى وعى المصريين بأهمية وجود استقرار سياسي واقتصادي قوى، وأهمية الحفاظ علي ما شهدته البلاد من إنجازات ومشروعات تنموية.

وأوضح قرقر، أن المشاركة الكبيرة في الانتخابات تعد جزءا هام من العملية الانتخابية، وسوف ستكون رسالة للعالم تعلن عن وعى المصريين بما تواجهه البلاد من تحديات، وكذلك بمثابة إعلان فشل دعوات  المقاطعة التى تحاول التقليل من أهمية المشاركة وتروج بأن الانتخابات محسومة، وذلك من أجل تشويه الانتخابات الرئاسية وإضعاف موقف الدولة في مواجهة التحديات الخارجية.

المصريون هم من سيحسمون الانتخابات بمشاركتهم

وأضاف وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، المصريون هم من سيحسمون الانتخابات بمشاركتهم، في ظل وجود إشراف قضائي كامل علي الانتخابات، كما أن نسبة المشاركة الكبيرة سوف تعكس صورة إيجابية عن المصريين أمام العالم في وقوفهم صفا واحدا أمام التحديات الخارجية التى تواجه البلاد.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي