عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرفة عمليات البناء والأخشاب: لم نرصد أي شكاوى..وتعاون من أصحاب الأعمال في إتاحة الفرصة أمام العاملين للتصويت بالانتخابات

عبد المنعم الجمل
عبد المنعم الجمل

تابعت غرفة عمليات النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، سير الانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع الاتحادات العمالية المحلية، وكذلك اللجان النقابية في العديد من مواقع العمل والشركات.

غرفة عمليات النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب تؤكد لم نتلقى أي شكاوى بشأن سير الانتخابات الرئاسية

وأكدت غرفة العمليات، أنه لم تتلق أي شكاوى بشأن سير الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن هناك حرص من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات وكافة اللجان على تيسير الإجراءات أمام جميع الناخبين.

ورصدت غرفة عمليات النقابة العامة، أن هناك تعاون كبير من جانب أصحاب العمل في إتاحة الفرصة للعاملين على ممارسة حقهم الدستوري في المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية.

حرص كافة المصريين على المشاركة في رسم مستقبل بلادهم

كما أشارت إلى أن هناك إقبال كبير من جانب العاملين في قطاع التشييد والبناء منذ الساعات الأولى من فتح باب التصويت أمام الناخبين، وهو الأمر الذي يدلل على حرص كافة المصريين على المشاركة في رسم مستقبل بلادهم.

إجراءات التصويت بانتخابات رئاسة الجمهورية  2024

-يبدأ الاقتراع بإدلاء رئيس وأمناء وأعضاء اللجنة الفرعية بأصواتهم

-يتم السماح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة.

-يُسمح لمندوبي المرشحين حال قيدهم بكشوف الناخبين الخاصة باللجنة بالإدلاء بأصواتهم.

-السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور، ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقًا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة.

-يتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا ببطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي.

-يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت.

-يتم التأكد من ختم ظهر ورقة الاقتراع بخاتم اللجنة الفرعية في مكان بعيد عن خلفية خانات إبداء الرأى قبل إعطائها للناخب.

-يسجل أمين اللجنة آخر رقمين من الرقم القومي للناخب في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

-يوقع الناخب بخطه أو بصمته، مرة واحدة، في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي