عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على جدول عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ننشر جدول عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني الفترة من 09-12-2023 الى 15-12-2023.

تحيا مصر 

خريطة عرض برامج التعليم الفني

حيث اعلنت قناة التعليم الفنى مواعيد خريطة عرض برامج التعليم الفني على قناة مصر للتعليم الفنى، برعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفنى ،والدكتور محمد موسى عمارة رئيس الادارة المركزية لمدارس التعليم الفنى جدول  مواعيد عرض قناة مصر للتعليم الفنى من السبت  09ديسمبر 2022 الى الجمعة 15ديسمبر 2023.

تردد القناة 10777 افقى. تردد القناة 10777 افقى.

خطة للتوسع فى المدارس التكنولوجية بالمحافظات

وفى وقت سابق أكد الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، أن لدينا 3 مدارس للذكاء الاصطناعي في التعليم والفني والتكنلوجي أهمها مدرسة ابدأ بمدينة بدر، موضحا أن التطوير التكنولوجي طال كل مجالات الحياة ومدرسة ابدأ تفرخ ناس قادرين على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرقمية.

وأضاف عمرو بصيلة، خلال تصريحات تليفزيونية، على قناة سي بي سي، أن الذكاء الاصطناعي من التخصصات الجديدة التي يحتاج إليها سوق العمل باستمرار، مشيرا إلى أن مبادرة ابدأ عندها خطة للتوسع في المجالات الصناعية ذات النقص، ومبادرة ابدأ من أهم المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى توطين وتطوير الصناعة.

وأشار عمرو بصيلة، إلى أن مبادرة ابدأ قررت خوض مجال الذكاء الاصطناعي وتطويره لدعم الصناعة وتخريج كوادر مؤهلة والتدريب العملي للطلاب يجري في الشركات الأكثر تطورا في مجالات التكنولوجيا، مفيدا بأن التعليم الفني لديه خطة للتوسع بشكل كبير في المدارس التكنولوجية بجميع المحافظات بحلول عام 2030.

تطوير التعليم وطرح المدارس الجاهزة على المستثمرين 

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي بالاهتمام بنوعية المدارس التي تقدم تعليمًا يتوافق مع شريحة متوسطي الدخل، سواء المدارس اليابانية، واللغات، ومدارس النيل الدولية، وغيرها من النماذج التي توفر تعليمًا متميزًا لهذه الشريحة.

كما كلفّ رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بسرعة طرح المدارس الجاهزة والتي يبلغ عددها 10 مدارس، على المستثمرين من القطاع الخاص، وسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية في 34 مدرسة أخرى من أجل طرحها على المستثمرين.

تابع موقع تحيا مصر علي