عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موقف انساني من قاض اللجنة الانتخابية بالاتحاد بمحافظة الدقهلية.. صور

المستشار المشرف علي
المستشار المشرف علي الانتخابات بلجنة انتخابية بالمنصورة

شهدت اللجنة الانتخابية بقرية الاتحاد، بالمنصورة، مشهد انساني من أحد القضاة المشرفين علي العملية الانتخابية، والذي حرص علي  الذهاب  لأحد المواطنين من من كبار السن الذي ذهب اللجنة الانتخابية علي كرسي متحرك  لمنحه بطاقة التصويت.

تحيا مصر

الهيئة الوطنية للانتخابات

وأشاد عدد من الناخبين بالموقف الانساني، الذي قام به المستشار المشرف علي الانتخابات، مؤكدين أن الهيئة الوطنية للانتخابات تدير العملية الانتخابية بكفاءة كبيرة ونزاهة وشفافية.

وقال الإعلامي علاء خليل،  عضو مجلس إدارة اتحاد شباب المصريين بالخارج ، إن الموقف الذي قام به مستشار اللجنة لاقي استحسان واحترام الجميع، خاصة أن اللجنة الانتخابية لها عدد من السلالم التي كان علي ذلك المسن اجتيازها للوصول إلي مقر اللجنة.

دور الهيئة الوطنية للانتخابات 

وأشاد "خليل " بدور الهيئة الوطنية للانتخابات وأجهزة ومؤسسات الدولة المصرية فى إدارة المشهد الانتخابى، لكى يمارس المواطنين حقهم الدستوى فى الإدلاء بأصواتهم فى هذا العرس الديمقراطى.

وانطلقت أمس الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر حتى التاسعة من مساء الغد، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

ويتنافس في الانتخابات المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، وحازم عمر رمز السلم، وعبدالسند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس.

عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن

والجدير بالذكر يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي