عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغدة نجاتي: مشهد المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية يدعو للفخر

 الدكتورة رغدة نجاتي
الدكتورة رغدة نجاتي

قالت الدكتورة رغدة نجاتي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، مشهد الناخبين أمام لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية يكشف مدى حرص المصريين على المشاركة في رسم مستقبل بلادهم واختيار الرئيس القادم لمصر.

وعي الشعب المصري بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية 

وأشارت النائبة إلى أن هذه المشاركة بإيجابية منذ أمس واليوم في الاستحقاق الدستوري يشير إلى أن هناك وعي سياسي كبير لدى جميع المصريين بأهمية ممارسة حقوقهم الانتخابية.

مشاركة المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية يدعو للفخر

ولفتت رغدة نجاتي، إلى أن مشاركة المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية يدعو للفخر، ويكشف مدى حرص السيدات على المساهمة في صنع مستقبل مصر، لاسيما بعدما حققته المرأة من مكاسب سياسية واقتصادية في الفترة الأخيرة.

اصطفاف كل المصريين من أجل المصلحة العليا للوطن

وأكدت عضو مجلس النواب، أن طوابير الانتخابات في كل اللجان على مستوى الجمهورية رسالة هامة لجميع دول العالم باصطفاف كل المصريين من أجل المصلحة العليا للوطن.

وأشادت النائبة بالجهود التي تقوم بها كافة مؤسسات الدولة من أجل انتظام سير عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، خصوصا الهيئة الوطنية للانتخابات وما تقدمه من تسهيل وتيسير في الإجراءات في عمليات الاقتراع.

قضاة مصر يقومون بدور هام في الإشراف على الانتخابات

وأوضحت رغدة نجاتي، أن قضاة مصر يقومون بدور هام في الإشراف على الانتخابات، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع الناخبين لتسهيل وصولهم إلى صناديق الاقتراع.

جدير بالذكر يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي