عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة: المصريون يقدمون ملحمة وطنية بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أشاد المستشار جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، بالإقبال الكثيف من جانب المواطنين للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، قائلا:"الملحمة الوطنية التي تمر بها مصر الآن تستحق كل التقدير".

الانتخابات الرئاسية 2024

ووجه التهامي، الشكر للشعب المصري الواعي الذي يعلم مستقبله والذي يتلاحم على أرض الواقع في حالة وجود أي مخاطر تحيط بالدولة المصرية، معقبا:" رأينا أمس الملحمة الوطنية التي سطرها المواطنون حيث تواجدوا أمام اللجان قبل فتح باب التصويت، بكل حب".

وأشار رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات دعمت بعض اللجان ببعض القضاة  لاستيعاب الأعداد التي تواجدت والتي فاقت حد التوقعات، موضحا أن هناك لجان انتخابية لم تعلق باب التصويت بعد الساعة 9 مساء، نظرا لتواجد العديد من المواطنين.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

وتضمنت القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

إجراءات التصويت بانتخابات رئاسة الجمهورية  2024

-يبدأ الاقتراع بإدلاء رئيس وأمناء وأعضاء اللجنة الفرعية بأصواتهم

-يتم السماح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة.

-يُسمح لمندوبي المرشحين حال قيدهم بكشوف الناخبين الخاصة باللجنة بالإدلاء بأصواتهم.

-السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور، ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقًا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة.

-يتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا ببطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي.

-يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت.

-يتم التأكد من ختم ظهر ورقة الاقتراع بخاتم اللجنة الفرعية في مكان بعيد عن خلفية خانات إبداء الرأى قبل إعطائها للناخب.

-يسجل أمين اللجنة آخر رقمين من الرقم القومي للناخب في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

-يوقع الناخب بخطه أو بصمته، مرة واحدة، في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي