عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

واجب وطني والتزام دستوري.. رئيس البريد يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

رئيس الهيئة القومية
رئيس الهيئة القومية للبريد

أدلى الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد اليوم، بصوته في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ وذلك بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد البطل العميد أحمد محمود مصطفى بالتجمع الأول.

المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني والتزام دستوري

وعقب الإدلاء بصوته، قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد: "إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني والتزام دستوري لا بد من مشاركة الجميع فيها لاستكمال مسيرة التقدم في مصر؛ مؤكدا أن العملية الانتخابية هي الطريق لبناء مجتمع ديمقراطي تسوده الحرية والعدالة والمساواة".

لا بد من مشاركة الجميع فيها

كما دعا الدكتور شريف فاروق جميع العاملين بالبريد المصري للمشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية وممارسة حقوقهم السياسية والتأكيد على دورهم الوطني ومساهمتهم في العملية الديمقراطية بما يحقق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

الانتخابات الرئاسية 2024

وانطلقت صباح اليوم الإثنين، ثاني أيام التصويت في الإنتخابات الرئاسية 2024، حيث توافد المصريون على لجان الاقتراع واصطفوا في طوابير للإدلاء بأصواتهم.

وبدأت عملية التصويت أمس الأحد، بالانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024، في الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة مساءًا.

لجان التصويت في الانتخابات الرئاسية

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان  الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.
تشكل الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي