عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس محكمة أمن الدولة العليا الأسبق يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

 المستشار الدكتور
المستشار الدكتور عمرو عبّد الرازق عبيدو

أدلى المستشار الدكتور عمرو عبّد الرازق عبيدو،  رئيس محكمة أمن الدولة العليا الأسبق ، بصوته في الانتخابات الرئاسية ، مطالبا  المواطنين بالذهاب لصندوق الانتخابات الرئاسية، للإدلاء بأصواتهم.

وقد أكد المستشار الدكتور عمرو عبد الرازق عبيدو على أهمية مشاركة جموع الشعب المصرى بمختلف طوائفه وفئاته فى الانتخابات الرئاسية، باعتبارها واجباً وطنياً وحقا دستورياً يتعين على الجميع المشاركة فى تحقيقه.

صنع مستقبل مصر

وحث المستشار عمرو عبد الرازق أهالى قرية أسطنها ومركز الباجور بمحافظة المنوفية على المشاركة الفاعلة ف التصويت، مؤكداً على أن ذلك من شأنه أن يسهم فى استقرار وصنع مستقبل مصر، خاصة فى ظل المخاطر المختلفة المحيطة بالبلاد.

كما شدد عمرو عبد الرازق على أن مشاركة الجميع تعكس الوعى بأهمية هذه الانتخابات وتأثيرها على المشهد السياسى فى مصر، داعياً الجميع إلى ضرورة الإدلاء بأصواتهم فى إطار من الوطنية والديمقراطية التى باتت تعيشها مصر على المدار السنوات الماضية.

وتشهد محافظة المنوفية، توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم للإنتخابات الرئاسية 2024 والتي ستستمر علي مدار ثلاثة أيام بدءً من اليوم وحتي الثلاثاء الموافق 12 من ديسمبر الجاري.

الانتخابات الرئاسية 2024

وانطلقت  عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

ويخوض الانتخابات الرئاسية 2024، أربعة مرشحين هم: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر، رمز السلم.

المشاركون في الانتخابات الرئاسية 2024

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

تابع موقع تحيا مصر علي