عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا حدث في الجزء الأول من اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024؟

مدير حملة السيسي
مدير حملة السيسي

شهد النصف الأول من اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024، مشاركة للمصريين في العلمية الانتخابية، قبل أن تغلق اللجان في الساعة الثالثة مساء حتى الرابعة للراحة.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية، المرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

المصريون يواصلون الاحتشاد أمام اللجان في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية

واصل الشعب المصرى استكمال روايته المبهرة للعالم، في مشهد انتخابي غير تقليدى، يتجمع فيه المواطنون أمام اللجان في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية المصرية.

ويواصل المصريون المشاركة والادلاء بصوتهم في اليوم الثاني للانتخابات لاستكمال المشهد العظيم و ما قدموه في اليوم الاول من حشود جماهيرية أمام معظم اللجان.

الوطنية للانتخابات تتابع العملية الانتخابية

وأجرت الهيئة اتصالًا عبر تقنية الفيديوكونفرانس، مع رؤساء اللجان العامة في عدد من المحافظات، وذلك لكتابعة عمليات التصويت.

وكشف عن أن لجنة 37 بشبرا الخيمة لم  تفتح إلى الآن، لتعرض القاضي لوعكة صحية، وسوف تفتح اللجنة خلال دقائق.

المستشار محمود فوزي مدير حملة السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلى المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي، بصوته في الانتخابات الرئاسية بمقر لجنته بالوحدة الصحية بمنشأة البكاري بالجيزة.

وزيرة التخطيط تدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بصوتها في الانتخابات الرئاسية بمقر لجنتها بمدرسة الشهيد مصطفي يسري عميرة بمصر الجديدة محافظة القاهرة.

وقالت "السعيد"، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني وحق دستوري لكل مواطن مصري، لافتة إلى  أن الشعب المصري برهن على وعيه و إدركه بأن صوته أمانة، خاصة أنه مر بالعديد من الظروف التى جعلته يقدر حجم الإنجازات التى حدثت على مستوى العديد من الملفات وفي مقدمتها الصناعة والزراعة والصحة والتعليم.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن مشهد مشاركة المواطنين أمام لجان التصويت أمس الاحد ومنذ صباح اليوم الإثنين، يبعث رسالة هامة ومشهد راقي يكشف عن رغبة حقيقية من المصريين لاستكمال مسيرة الإنجازات التى أطلقتها الدولة وتسعى لتتويجها بالعديد من المشروعات الهامة التى تخدم كل مواطن مصري.

المرأة المصرية .. ناخبة وقاضية وضابط ومتابعة.. تضرب أروع الأمثلة فى تيسير العملية الانتخابية 

وفى مشهد متحضر يبرز دور المرأة المصرية ويضعها دائما فى مقدمة المشهد المصرى.

وقدمت المرأة المصرية وفقا لما نشرته صفحة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ما بين قاضي  وشرطية ومتابعة ، يد العون  للناخبات المصريات، ويقدمن أروع الأمثلة فى تيسير العملية الانتخابية. 

وذلك من خلال مساعدة ذوى الإحتياجات الخاصة،  وكبار السن ، وتأمين العملية الانتخابية للمواطنين، أثناء  الإدلاء بأصواتهم في أيام التصويت الممتدة من الأحد للثلاثاء.

مشيرة خطاب: لم يرد لـ"القومي لحقوق الإنسان" أية شكاوى تؤثر على سير العملية الانتخابية

قالت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة مشيرة خطاب إننا مطمئنون لسير الانتخابات الرئاسية 2024 التي تتم في هدوء وبصورة مشرفة بعد إقبال المواطنين على مراكز الاقتراع والتنظيم الجيد للعملية، مؤكدة أنه لم يرد للمجلس أية شكاوى أو خروقات حتى الآن تؤثر على سير العملية الانتخابية. 

وأضافت لـ أ ش أ،  أن المجلس بحكم قانون إنشائه مختص بمتابعة الانتخابات وفقًا للقانون والدستور سواء انتخابات الرئاسة أو البرلمان أو الأحزاب وغيرها من الجهات التي ينص القانون على متابعتها.

وأوضحت أن المجلس يمارس دوره منذ إعلان بدء الانتخابات، وتم تدريب عدد كبير من الجمعيات الأهلية التي حصلت على موافقة الهيئة الوطنية للانتخابات وتدريب الباحثين في المجلس، وذلك بالتعاون مع جامعة الدول العربية على متابعة الانتخابات.

وتابعت أنه منذ انطلاق العملية الانتخابية يتابع المجلس الانتخابات من خلال غرفة عمليات مركزية بمقر المجلس مجهزة بجميع وسائل الاتصال والتواصل من خلال 11 فرعًا للمجلس بالمحافظات، فضلًا عن متابعة أعضاء المجلس، حيث تم توزيع الاختصاصات عليهم بالمتابعة على عدد من اللجان.

تابع موقع تحيا مصر علي