عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبد العزيز يتفقد سير العملية الانتخابية بشبرا الخيمة محافظة القليوبية.. صور

محمد عبدالعزيز
محمد عبدالعزيز

قام النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أمس الإثنين، ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024، بتفقد سير العملية الانتخابية بمختلف لجان مدينة شبرا الخيمة قسم أول وثاني.

تحيا مصر

انتخاب رئيس جمهورية للدولة المصرية

والتقى النائب محمد عبد العزيز بالناخبين، مؤكدًا أن أهل شبرا الخيمة أظهروا وعيًا كبيرًا كمثال للمشاركة السياسية وممارسة حقوقهم الدستوري لانتخاب رئيس جمهورية للدولة المصرية لمدة ٦ سنوات قادمة.

انتظام سير العملية الانتخابية

وأكد النائب محمد عبد العزيز، انتظام سير العملية الانتخابية دون أية مشكلات في كافة اللجان الفرعية بشبرا الخيمة وسط إقبال كبير من المواطنين من الرجال والسيدات والشباب.

محمد عبدالعزيز يوجه الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات

ووجه النائب محمد عبد العزيز الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات على مجهودها لضمان انتظام سير العملية الانتخابية والقضاة المشرفين على إدارة الانتخابات، وكذلك قوات الأمن لدورها الكبير في حفظ الأمن وتسهيل مهمة الناخبين في الوصول إلى لجانهم بكل سهولة ويسر.

وكان قد ثمن النائب محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، مسبقًا كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمؤتمر تحيا مصر فلسطين وذلك لما تضمنه من رسائل عديدة واضحة وحاسمة، والتي من أهمها رفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية بتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء، أو من الضفة الغربية إلى دولة الأردن. 

رفض الدولة المصرية القاطع لسياسة التهجير القسري 

وأشار عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال كلمته بأن مصر ترفض التهجير على حساب الدولة المصرية، لأن القومي للدولة المصرية خط أحمر لا يمكن المساس به. 

 الدولة المصرية لم ولن تغلق معبر رفح

وأكد نائب التنسيقية أن الدولة المصرية لم ولن تغلق معبر رفح، مشيرًا إلى مساعي مصر في إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني المحاصر بقطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، وأن نسبة المساعدات التي أرسلتها مصر إلى القطاع تبلغ 80% من إجمال المساعدات التي قدمتها الدول الأخرى، أي ما يعادل أكثر من 8000 آلف طن من المساعدات. 

قوات الاحتلال الصهيوني تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة 

وأضاف النائب محمد عبدالعزيز ، أن من يعرقل دخول المساعدات هي قوات الاحتلال الصهيوني من قبل الجابب الفلسطيني وذلك لمنع أي مساعدات تصل إلى داخل القطاع، وأن الوصول إلى اتفاق لهدنة إنسانية يخفف من الأعباء على الشعب الفلسطيني حتى لو بقدر قليل. 

قلب العروبة

وتابع: الدولة المصرية لن تكتفي بذلك فقط، وإنها تسعى إلى ايجاد حل عادل لوقف إطلاق النار، وتقوم بالتواصل مع كافة مختلف الدول لإنهاء الصراع المتفاقم على القطاع، وذلك يؤكد على دور الدولة المصرية المحوري في محيط أمتها العربية، لأنها قلب العروبة، ولا يمكن أن تتخلى ابدًا عن الأشقاء الفلسطينيين. 

وقد ألقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة هامة فى ستاد القاهرة الدولي وذلك فى ضوء فعالية تحيا مصر وفلسطين التى عقدتها الأحزاب المصرية وتضمنت تصريحات هامة بشأن موقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية  وتطورتها.

تابع موقع تحيا مصر علي