عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تسير بشكل هادئ.. عصام سعد لرئيس الوزراء: العملية الانتخابية في أسيوط مستقرة

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

أطلع محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، على سير العملية الانتخابية في المحافظة خلال اليوم الثاني للعملية الانتخابية التي انطلقت أمس.

تحيا مصر

محافظ أسيوط: العملية الانتخابية تسير في هدوء

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء مع محافظ أسيوط عدد من المحافظين ، عبر شاشة الفيديو كونفرانس بديوان عام المحافظة، للتأكد من حسن سير العملية الانتخابية وتهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع الناخبين على المشاركة والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري والقانوني في التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.
وكشف محافظ أسيوط، إن الاجتماع دار حول سير الانتخابات الرئاسية داخل لجان محافظة أسيوط خلال اليومين الأول والثاني بجميع المقار الانتخابية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وجه بضرورة المتابعة على مدار الساعة للمشهد الانتخابي والتعامل الفوري في أية حالات طارئة وسرعة التعامل مع شكاوى وبلاغات المواطنين حفاظاً على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط، على أن، العملية الانتخابية تتم في أجواء هادئة وبشكل طبيعي والأمور تسير على ما يرام ، وتتم المتابعة بصورة مستمرة من خلال غرفة عمليات الانتخابات المنعقدة بمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بالإضافة لتلقى أي شكاوى من كافة مراكز وقرى المحافظة والتعامل معها فوراً وتذليل أية عقبات قد تحدث أمام الناخبين.

محافظ أسيوط: حريص على متابعة الانتخابات

وأشار محافظ أسيوط، إلى أنه يقوم بالمتابعة الميدانيه بنفسه من خلال جولاته الميدانية على اللجان بكافة المراكز والمدن والأحياء، من أجل الأطمئنان على سير العملية الانتخابية التي تشهدها مصر على مدار 3 أيام متواصلة أنطلقت أمس الأحد وسوف تنتهي غدا الثلاثاء، لافتا إلى ارتفاع التصويت باللجان الانتخابية بالمحافظة وإقبال المواطنين على التصويت منذ الصباح الباكر حيث توافد المواطنون من مختلف قرى ومراكز المحافظة على لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري وامتدت الطوابير أمام اللجان لمسافات كبيرة.

الانتخابات في أسيوط

وتجري الانتخابات داخل محافظة أسيوط تحت إشراف قضائي كامل، بعدد 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و457 لجنة فرعية من بينها 6 لجان لوافدين، لاستقبال عدد 2 مليون و955 ألف و21 ناخب من مواطني المحافظة، موزعين على 13 مركز إداري وحي بالإضافة الى مدينة أسيوط الجديدة بالإضافة إلى لجان الوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم>

تابع موقع تحيا مصر علي