عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهيئة الوطنية للانتخابات: نسبة التصويت تجاوزت الـ 45 % حتى صباح اليوم

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024.. أكد المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة التصويت تجاوزت الـ 45% حتى صباح اليوم.

تحيا مصر 

الانتخابات الرئاسية 2024

وعقد المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة عمليات الهيئة، مؤتمرًا صحفيًا بعد قليل للإعلان عن تفاصيل عمل اللجان الانتخابية فى الانتخابات الرئاسبة 2024، وفتحها بعد ساعة الراحة في اليوم الثاني على التوالي واستمرار التصويت من جانب المصريين فى أكثر من 11 ألف لجنة على مستوى الجمهورية.

وجهت الهيئة الوطنية للانتخابات، باستمرار العمل داخل اللجان الانتخابية، حتى آخر نائب في المجمع الانتخابي، حتى يدلي بصوته في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم في التاسعة صباحًا ومقرر غلق باب التصويت في التاسعة مساء.

حضور الناخب إلى جمعية الاقتراع

المادة (42) من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية أوضحت تعريف جمعية الانتخاب، حيث نصت على:

جمعية الاقتراع هي المبنى الذي توجد به قاعة التصويت والفضاء الذي حولها، ويحدد رئيس اللجنة الفرعية هذا الفضاءعلى النحو الذي يسهل إدلاء الناخبين بأصواتهم ويضمن سيطرته الفعلية على جمعية الاقتراع، حتى تتم عملية الاقتراع في نزاهة وحياد دون تأثير على الناخبين.

ويحظر حضور الناخب إلى جمعية الاقتراع حاملا سلاحا، وإن كان مرخصا، أو ذخائر أو مفرقعات أو ألعاب نارية أو مواد حارقة أو غير ذلك من الأدوات أو المواد التي تعرض الأفراد أو المنشآت أو الممتلكات للضرر أو للخطر.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

وأكد المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، والمشرف العام على غرفة عمليات الهيئة الوطنية لمتابعة التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 ، انتظام العمل في كافة اللجان الفرعية على متسوى الجمهورية، في ثاني أيام التصويت.

تابع موقع تحيا مصر علي