عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين دفاع النواب لـ تحيا مصر بعد الإعلان عن مشاركة 45%؜ من المقيدين بقاعدة الناخبين حتى الآن: نسبة غير مسبوقة

 النائب محمد عبدالرحمن
النائب محمد عبدالرحمن راضي

أشاد النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي،  بإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات بأن نسبة التصويت بلغت 45% من المقيدين بكشوف الانتخابات، مشيرًا إلى أنها نسبة غير مسبوقة. 

الإقبال والتوافد من قبل الناخبين  يدل على وعي وإدراك الشعب المصري بأهمية الاستحقاق الدستوري الحالي 

وأكد أمين الدفاع بالنواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الإقبال والتوافد من قبل الناخبين على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية يدل على وعي وإدراك الشعب المصري بأهمية الاستحقاق الدستوري الحالي، خاصة أن نسبة المشاركة في الانتخابات تتزايد يومًا تلو الآخر. 

 أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي يشيد بدور الهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيلها عملية الاقتراع على الناخبين

كما أشاد الناب محمد عبدالرحمن راضي، بدور الهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيلها عملية الاقتراع على الناخبين، وتقديمها كافة التيسيرات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بلا أي عرقلة، مثل تقديم طريقة برايل للمكفوفين لتسهيل عملية الانتخاب، وتقديم تسهيلات لاصحاب الإعاقات المختلفة، باصطحاب المندوبين لهم داخل اللجنة الانتخابية.

نسبة المشاركة للشباب في الاستحقاق الدستوري فاقت كل التوقعات

وأضاف عضو مجلس النواب، أن نسبة المشاركة للشباب في الاستحقاق الدستوري فاقت كل التوقعات، مؤكدًا على وعيهم وإدراكهم للحياة السياسية نظرًا للظروف التي تحاك بالدولة المصرية. 

ودعا عضو مجلس النواب،  جميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بضرورة المشاركة وتلبية نداء الوطن والمشاركة في العملية الانتخابية الديمقراطية حبا وتأييدا لبلادهم، واختيار المرشح القادر على استكمال الانجازات ومسيرة التنمية والعطاء التى ترسخت قواعدها فى جميع أنحاء الجمهورية. 

والجدير بالذكر يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي