عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدف كهربا في مرمى الهلال السوداني يفوز بجائزة الأفضل في إفريقيا

تحيا مصر

حصد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  جائزة أفضل هدف إفريقي لعام 2023، وذلك خلال الحفل المقام في دولة المغرب مساء اليوم الاثنين الموافق 11 من ديسمبر الجاري.

هدف كهربا الأفضل 

ونافس كهربا، كثير من الأهداف، لكن هدفه في مرمى الهلال السوداني، تم اختياره ليكون الأفضل في إفريقيا خلال عام 2023.

تاو يفوز بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا 

توج الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا وذلك خلال حفل جوائز الكاف للأفضل فى 2023، في حفل كبير بمدينة مراكش المغربية، وجاء فوز نجم الأهلي على حساب شالوليلي لاعب صن داونز وفيستون ماييلي لاعب بيراميدز.

وكان الجنوب أفريقي بيرسي تاو، لاعب الأهلي المصري يتنافس مع الناميبي بيتر تشالوليلي، مهاجم ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي، هداف يانج أفريكانز التنزاني السابق وبيراميدز المصري الحالي، على جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا، ويتنافس الشناوي مع بونو وأونانا على أفضل حارس.

ويتطلع محمد صلاح للفوز بالجائزة للمرة الثالثة فى مسيرته الرياضية، بعدما حصل عليها عامى 2017 و2018، بينما يحلم كل من حكيمي وأوسيمين، اللذين قادا فريقيهما لحصد لقبي الدوري الفرنسي والإيطالي على الترتيب الموسم الماضي، بالتتويج بالجائزة للمرة الأولى.

موعد حفل توزيع جوائز الأفضل 

ومن المقرر أن ينطلق الحفل المقام للعام الثاني على التوالي بمدينة مراكش المغربية، في تمام الثامنة مساء اليوم الاثنين الموافق 11 من ديسمبر الجاري.

وستُمنح العديد من الجوائز خلال هذا الحفل، سواء جائزة أفضل لاعب في القارة، أفضل لاعب داخل القارة، أفضل مدرب، أفضل حارس مرمى، أفضل نادي، أفضل منتخب، وأفضل لاعب صاعد، بينما يعد الشغل الشاغل للكثير من المتابعين، هو معرفة الفائز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

ويتسابق الثلاثي فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي، أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، لحصد جائزة الأفضل في إفريقيا.

ويسعى كل واحد منهم لتحقيق الحلم من خلال الفوز بتلك الجائزة، التي هي مقياس للنجاح بالنسبة لهم.

فصلاح يأمل في أن يحصد الجائزة للمرة الثالثة خلال مسيرته، فقد سبق وفاز بها عامي 2017، و 2018، بعد أن قدم رحلة كروية ممتعة رفقة الريدز.

تابع موقع تحيا مصر علي