عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شعبة المواد الغذائية: السكر أزمة مفتعلة.. وسعره وصل 35 جنيه

سعر السكر
سعر السكر

قال هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية، إن أزمة ارتفاع اسعار السكر كانت مفتعلة وتم الانتهاء منها.

تحيا مصر

سعر السكر 12 جنيه في التموين

وأضاف خلال مكالمته الهاتفية التي أجراها مع برنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الاعلامي سيد علي، عبر قناة  الحدث اليوم، أن السكر تم توفيره في مكاتب التموين وسعره الاسترشادي 12 جنيه و16 قرش، مؤكدا أن الفرد له كيس سكر في مكاتب التموين ويمكن اضافة سكر حر وسعره 27 جنيه وله 2 كيلو للبطاقة المكونة من 4 افراد.

تسهيلات علي التجار

وأشار إلي أنه تم عقد اتفاقية مع احد الشركات التابعة للقطاع الخاص علي توفير السكر في المتاجر الغير تابعة للحكومة عن طريق تقديم التسهيلات كبيع السكر لهم دون الحصول علي سعره بالكامل علي أن يتم تسديد ثمنه بعد الانتهاء من بيعه وتوفر الاموال لديه.

سعر السكر 35 جنيه

وأشار إلي أن سعر كيس السكر، وصل اليوم إلي 35 جنيه وبهذا ستنتهي أزمة ارتفاع اسعار السكر وسيتوافر لدى كل منافذ البيع وفي كل محافظات مصر.

يذكر أن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، كان قد صرح بأنه  في حالة عدم الوصول إلي اتفاق سوي بين الحكومة والقطاع الخاص وكافة الاطراف المعنية بمنظومة السكر، سيكون الحل الوحيد هو اللجوء لفرض التسعيرة الجبرية لفترة معينة.

 واشار الوزير خلال تصريحاته إلي أنه من المقرر استيراد ما يتراوح بين 400 إلي 500 ألف طن سكر خام في بداية العام المقبل، وهو ما ييؤكد علي وجود فجوة بين حجم الانتاج والاستهلاك في مصر.

وكان قد انتقد الاعلامي سيد علي، هذه التصريحات مؤكدا علي ضرورة اهتمام الوزير بتقديم حلول واقعية لهذه الازمة، قائلا  : "اللي مبوظ البلد دي يا سيادة الوزير هو السلوك الجشع للتجار والمحتكرين .. واحب اذكر المشاهدين أن اكثر من وزير تموين رحل بسبب المحتكرين .. أنا عارف انك من افضل الوزراء ولكن تصريحك غظني وغاظ ناس كتير".

برنامج “حضرة المواطن”، يقدمه الاعلامي سيد علي، ايام السبت والاحد والاثنين والثلاثاء من كل اسبوع علي قناة الحدث اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي