عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة لـ قصواء الخلالي: نوجه الشكر للناخبين على الإقبال الكبير في التصويت

تحيا مصر

وجه الدكتور أيمن محسب، عضو حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، الشكر للشعب المصري العظيم على هذا التوافد غير المسبوق في الانتخابات الرئاسية 2024، قائلا إن هذا الحشد الكبير للمواطنين الذين خرجوا ويدلوا بأصواتهم يعرفون قيمة مصر ومكانتها ويدركون أن صوتهم فارق.

تحيا مصر 

وأضاف "محسب"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الحملة أصدرت بياناً منذ قليل أبدت فيه سعادتها، موجهة الشكر للشعب المصري العظيم على هذا التوافد، مطالبة بالمزيد، ليس طمعا ولكن كرما في أخلاق الشعب، بالتوافد غدا بشكل أفضل لصورة مصر قبل أي شيء، واختيار المرشح الذي يرى فيه الاستقرار والأمان.

الانتخابات الرئاسية 2023

وأشار إلى أن الحملة لاحظت بأن هناك الكثير من اللجان لا يوجد بها أوراق الاقتراع بطريقة برايل، وعند توجيه هذه الشكوى لأكثر من مستشار أشاروا إلى أن عدداً من تقدم في اليوم الأول للانتخابات أنهى الورق فلم يكن هناك توقع بإقبال ذوي الهمم أكبر مما كان متوقعاً، متعهدين بأن يكون هناك توفر لهذه الأوراق غدا.

تخصيص لجنة ثانية للمغتربين غدا

وأوضح أن تخصيص لجنة واحدة للمغتربين غير كافية، مطالبا الهيئة الوطنية للانتخابات بتخصيص لجنة ثانية للمغتربين غدا، نظرا لكبر محافظتي القاهرة والجيزة.

وفى وقت سابق.. أكد أنه مشغول دائما بقضايا وهموم الوطن بداية من بعد تخرجه مباشرة في عام 1974، وأصدر في 1975 أول كتاب له بعنوان «حول جدوى إنشاء محكمة عدل عربية»، وتناقش في هذا التاريخ 3 مشاريع في جامعة الدول العربية بإنشاء محكمة عدل عربية.

ضرورة إنشاء جامعة عدل عربية 

وأوضح أنه اطلع على المشروع في الجامعة العربية، ورأى ضرورة إنشاء جامعة عدل عربية في إطار تنظيم إقليمي اقتصادي على غرار محكمة العدل الأوروبية في إطار الاتحاد الأوروبي.

ولفت أنه كان يهمه استكمال دراسته، وحصل على دكتوراه في فرنسا، واستفاد منها بنتيجة أهمية الاستثمار والعلاقة بين التنمية والديمقراطية.

الانتخابات الرئاسية 

قال الدكتور عبد السند يمامة، المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه يقدم نفسه بأنه رئيس حزب الوفد الذي فاز فيه في انتخابات بإشراف قضائي في مواجهة المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس الشيوخ، والهيئة الوفدية اختارته ومنذ تاريخه أصبحت رئيس حزب الوفد، وقبلها كان عميدا معهد الدراسات السياسية في حزب الوفد.

تابع موقع تحيا مصر علي